اعتصام لموظفي الخدمات في مستشفى الملكة رانيا

حسين كريشان

البتراء - نفذ موظفو الخدمات في مستشفى الملكة رانيا في لواء البتراء بمحافظة معان أمس اعتصاما، احتجاجا على عدم تسلمهم راتب شهر تموز من الشركة المحال عليها عطاء المشروع، على حد قولهم.اضافة اعلان
وطالب المعتصمون وزارة الصحة بسرعة معالجة وتسوية الوضع المالي مع إدارة الشركة من أجل تسليم رواتبهم المستحقة، وذلك لارتباطاتهم المالية الملحة ولتوفير حاجات أسرهم، خاصة وأن غالبيتهم عليهم التزامات مالية إلى البنوك والجهات المقرضة.
وأشاروا إلى الظروف الحياتية الصعبة التي يعانون منها جراء رواتبهم المتدنية، والتي لا تغطي أدنى متطلبات احتياجات منازلهم. وهدد المعتصمون باللجوء إلى إجراءات تصعيدية في حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم ، محملين وزارة الصحة تبعات أي تصعيد أحتجاجي خلال الأيام المقبلة في حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم التي وصفوها بـ " العادلة " .
إلى ذلك أوضح مسؤول الخدمات في المستشفى حسين العلايا أن وزارة الصحة لم تقم بتسديد مستحقاتها المالية المترتبة عليها لصالح شركة الخدمات منذ أشهر الأمر الذي أضطر الشركة إلى إيقاف تسليم الرواتب الشهرية منذ بداية شهر تموز الماضي، لافتا الى أن الوزارة لم تقم أيضا بتجديد فترة العطاء أو التعاقد بشكل رسمي مع الشركة لضمان حل المشكلة.
وأشار إلى أن موظفي الخدمات يتقاضون راتباً قدره 110 دنانير من الشركة التي يعملون لديها، بالإضافة إلى 40 ديناراً فروقات عن الحد الأدنى السابق وهو 150 ديناراً، لافتا الى أن الفروقات عن الستة أشهر لم تصرف لهم ، مطالبين بالحد الأدنى للأجور وهو 190 ديناراً، الذي أقرته الحكومة.
إلى ذلك أكد مدير مستشفى الملكة رانيا الدكتور فايز أبو جودة أنه أجرى اتصالا مع إدارة شركة الخدمات للوقوف على أسباب احتجاج الموظفين في الشركة العاملة  في المستشفى، لافتا الى أنه تم إبلاغه من قبل الشركة أن هناك تأخيرا في صرف المستحقات المالية من قبل وزارة الصحة للشركة، مبينا أنه تلقى وعودا من إدارة الشركة لتسليم رواتبهم يوم الأحد المقبل.

[email protected]