أخبار النجوم

اعتماد عقد العرسان القديم..”الفاتحة” بين السلط وجمال

صوبر يلتقي المحتجين.. أندية السيدات تعلق المشاركة.. بلحوس ينذر العقبة.. الكتة مرشح للشرطة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لجنة أوضاع اللاعبين تعتمد عقد عرسان القديم
اعتمدت لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم، خلال جلستها التي عقدتها يوم أمس، العقد القديم للاعب أحمد عرسان، والذي يتضمن توقيع اللاعب ونادي السرحان على تجديد عقد عرسان لموسمين إضافيين.
وصب هذا القرار في مصلحة النادي الفيصلي، الذي سبق وأن اشتكى بسبب عدم اعتراف نادي السرحان بالعقد لعدم وجود ختم النادي عليه، ما خلق إشكالية بين الطرفين، قبل أن تبت فيه لجنة أوضاع اللاعبين يوم أمس.
واعتبر هذا القرار الذي صوت لصالحه شخصين وعارضه شخص واحد، قابلا للاستئناف.
جلسة أوضاع اللاعبين شهدت ايضا النظر بحوالي 15 قضية للاعبين ومدربين.
ووفق المعلومات، فإن أحد أندية المحترفين، تعرض لوابل من القضايا والشكاوى، ما دفع اللجنة لتأجيل نصف هذه القضايا للجلسة المقبلة، خوفا من إصابة هذا النادي وجمهوره بالصدمة نتيجة المبالغ المالية المترتبة عليه.
قراءة “الفاتحة” بين السلط وأبو عابد
قرأت إدارة نادي السلط، والمدير الفني جمال أبو عابد سورة الفاتحة أول من أمس، إيذانا بالاتفاق على تولي أبو عابد مهمة قيادة فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل.
وشهد الاجتماع الذي جرى أول من أمس، التفاهم على أغلب الأمور، ولكن دون توقيع رسمي.
ولم يشهد الاجتماع مناقشة للجهاز الفني المرافق، أو التفاصيل المالية، أو الأمور الفنية (لاعبين مغادرين وقادمين)، على أن يبدأ العمل اعتبارا من مطلع أيلول (سبتمبر) المقبل.
صوبر يستقبل اللاعبين “المحتجين” ويشجعهم على الرابطة
استقبل أمين عام اتحاد كرة القدم سيزار صوبر يوم أمس الثلاثاء، مجموعة من اللاعبين المحتجين على تأخير الاتحاد لصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ أشهر طويلة.
وخرج اللاعبون المحتجون من مقر اتحاد الكرة، سعيدين بنتائج الاجتماع، معتبرين أن صوبر كان متعاونا ومشجعا، ومؤكدا لهم على ضرورة صرف المستحقات في أقرب وقت.
ووعد صوبر اللاعبين، بالعمل على صرف مستحقاتهم بشكل شهري تقريبا، في حال تم وصول مبالغ مالية لاتحاد الكرة، لافتا إلى أن الأمور في طريقها للانفراج.
اللاعبون تفاجأوا بتشجيع صوبر لهم على المضي في تشكيل رابطة للاعبين، مؤكدا مساندته لهم في هذا الموضوع، وشارحا لهم رغبة رابطة اللاعبين الدولية في زيارة الأردن.
وتحدث الأمين العام للاعبين، موضحا الوضع المالي الصعب للاتحاد في هذه المرحلة، ومؤكدا لهم أنه يقف في صفهم ويساندهم في حفظ حقوقهم. ومن اللاعبين الذين تواجدوا في الاجتماع، أحمد أبو كبير وحازم جودت وعثمان الخطيب ونبيل أبو علي وحسين زياد ووليد زياد وذياب غديان.
أندية السيدات للمستوى الثاني تعلن تعليق المشاركة بالدوري
أعلنت الأندية المشاركة بدوري السيدات لكرة القدم (المستوى الثاني)، تعليق المشاركة بالدوري، احتجاجا على عدم صرف المستحقات المالية، وعدم امتلاكها لمصاريف مالية تساعدها على دفع تكاليف المباريات.
جاء ذلك خلال اجتماع الأندية الذي عقد يوم أمس في مقر نادي البترا، وإنتهى بإصدار بيان رسمي تلقت لـ”الغد” نسخه منه يوضح أسباب هذه الخطوة، ويشير إلى عدم تعاون أمين سر الاتحاد واللجنة النسوية وفق ما جاء في البيان الذي حمل تواقيع رؤساء أندية البترا وشباب بشرى والقادسية وكفر راكب وعجلون وشيحان والزرقاء.
وأكدت الأندية تمسكها بقرار التعليق، إلا في حال حدوث انفراج في الموضوع، يكفل حقوق الأندية المشاركة، ويساعدها في الخروج من أزمتها، ويعينها ايضا على مزيد من الخطوات للارتقاء بالكرة النسوية.
لاعبو الجزيرة يرفضون
التدريب في سيناريو متكرر
رفض لاعبو فريق الجزيرة المشاركة في التدريب الذي كان مقررا يوم أمس، بسبب رفض الإدارة صرف مستحقاتهم أو جزء منها، إلى جانب رفض رئيس النادي الرد على اتصالاتهم.
وشهد يوم أمس أجواء متوترة عند اللاعبين، بعد أن فشلوا في الوصول للإدارة والاستماع لوجهة نظرها بشأن المستحقات المالية، ما دفعهم لإعلان رفضهم التدرب لحين انتهاء المشكلة. كما بدا مدرب الفريق شهاب الليلي غاضبا من تقصير الإدارة، التي لم تستمع لمطلبه الرئيسي الذي أعلنه قبل سفره لتونس، بضرورة تأمين جزء من مستحقات اللاعبين قبل عودته، وهو ما لم يحصل، ما تسبب في توتير الأجواء. ويعيش جمهور الجزيرة في حالة من الاحباط نتيجة ما يجري، معتقدين أن الفرصة متاحة لدخول التاريخ من خلال تحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي.
الفيصلي يتوجه لتشكيل فريق رديف
تفيد المعلومات الواردة من النادي الفيصلي، أن الإدارة تتوجه لإنشاء فريق رديف في المرحلة المقبلة، بهدف تجهيز لاعبين قادرين على رفد الفريق الأول في جميع الظروف والأوقات.
ويتوقع أن يناقش النادي قريبا مسألة الفريق الرديف، والجهاز الفني المتوقع، في انتظار حسم الأمور.
وكان رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان، لاقى إطراء وإشادة العديد من جماهير الفيصلي، لخطواته الملموسة الهادفة إلى مواصلة الانجازات، معتبرين أن بكر العدوان نجح في قيادة الفريق للفوز بلقبي الدوري والكأس، كما ساعد على تطوير الجانب التسويقي باعتماد “متجر الفيصلي”، واستثمر في صفقة بيع اللاعب عمر هاني، قبل أن ينتقل لفكرة الفريق الرديف، ما ساهم في رفع أسهم رئيس النادي.
الحوراني ينضم للفيصلي
أعلن النادي الفيصلي رسميا يوم أول من أمس، انضمام اللاعب محمود الحوراني، للعب في صفوف فريق كرة القدم لمدة موسمين.
ورغم الإعلان عن انضمام الحوراني يوم أول من أمس، إلا أن الصفقة تم حسمها قبل حوالي شهر، بعد جلسة في أحد المقاهي تم فيها الاتفاق على كامل التفاصيل.
الشبول يستعد لرحلة المغرب
عاد المدرب الوطني هيثم الشبول إلى عمان، يوم الأحد الماضي، قادما من العراق، بعد أن نجح في المساهمة بقيادة فريق الشرطة لإحراز لقب الدوري العراقي لكرة القدم.
وتولى الشبول مهمة المدرب العام إلى جانب المدير الفني نيبوشا.
ويستعد الشبول خلال اليومين المقبلين، للمغادرة إلى المغرب، لتمثيل فريق الشرطة في قرعة بطولة الأندية العربية، التي يشارك بها الفريق العراقي.
الفيصلي يفكر بالبلاونة
تفيد المعلومات أن النادي الفيصلي، يفكر جديا بفتح خط من المفاوضات مع اللاعب حمد البلاونة، في حال أنهى اللاعب ارتباطه مع ناديه الجزيرة.
ولم يقدم الفيصلي على خطوات فعليه بهذا الجانب، واكتفى بمشاورات داخلية تمهيدا لحسم التوجه بهذا الشأن.
بهاء عبدالرحمن إلى مصر
ينتظر أن يكون اللاعب بهاء عبدالرحمن، توجه يوم أمس الثلاثاء إلى العاصمة المصرية القاهرة، لمشاركة فريقه أحد السعودي، معسكره التدريبي الذي يقام في مصر، استعدادا لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى السعودي.
وكان بهاء التحق أخيرا بفريقه الجديد، وشاركه في التدريبين الأخيرين، في انتظار مرافقته إلى معسكر القاهرة.
بلحوس ينذر العقبة ويطالب بـ16700 دولار
وجه المحترف السوري في فريق نادي شباب العقبة لكرة القدم أنس بلحوس، انذارا إلى ناديه، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة، والتي تصل إلى 16700 دولار.
وأبلغ بلحوس العقبة عبر محاميه، بضرورة دفع المبلغ خلال المدة القانونية للانذار، وإلا فإن النادي سيكون مهددا بمزيد من العقوبات.
وكان بلحوس لعب في صفوف العقبة في الموسم الماضي، حيث قدم مستوى جيدا ساعد العقبة على تحقيق نتائج جيدة.
عدنان حمد لا يعرف سبب عدم تجديد عقده
أكد المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، عدم معرفته حتى الآن لاسباب عدم تجديد عقده مع المنتخب.
وأشار حمد في حديثه لبرنامج “الكابتن” الذي يقدمه الزميل مهند محادين ويعده الزميل محمد حسيبا على قناة المملكة، إلى أن أحد أعضاء الاتحاد ابلغه بالتوجه نحو التجديد مع المنتخب، ولكنه لم يعلم سبب عدم حدوث ذلك.
واستعرض حمد مسيرته مع المنتخب في المرحلة التي تولى فيها تدريب الفريق.
واعتبر حمد أن التصفيات الآسيوية المزدوجة الحالية، غير منصفة، ولا تخدم سوى المنتخبات ذات التصنيف الأول.
واعتبر المدرب العراقي أن قرار تأجيل الموسم الكروي حتى شباط (فبراير) المقبل، لا يخدم المنتخب الأردني خاصة وفق نظام التصفيات الحالية.
واشار عدنان حمد إلى أن الأندية في الكرة الأردنية، تحتاج إلى إدارات محترفة، منتقدا التخطيط في اتحاد الكرة والأندية، معتبرا انها تحتاج للمزيد من العمل والتخطيط الأفضل.
واعتبر حمد أن تجربته مع الفيصلي كانت متميزة، بلغة الأرقام والانجازات.
محامي زينو يطالب الحسين بسرعة الدفع خوفا من الغرامات
طالب المحامي عماد حناينة الذي يتولى الدفاع عن المحترف السوري السابق في فريق الحسين إربد محمد زينو، إدارة النادي بسرعة دفع المبلغ المترتب على النادي بحكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، خوفا من مزيد من الغرامات والعقوبات.
وجاء حديث الحناينة، ردا على تلويح الحسين إربد باللجوء إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية، معتبرا أن هذه الخطوة ما هي إلا مضيعة للوقت وهدفها تهدئة غضب الجمهور.
وقال المحامي: “محكمة الكأس رفضت الاستئناف المقدم من نادي الحسين إربد بقضية زينو، قبل حوالي شهرين ونصف الشهر، كما أن القضاء السويسري المدني ليس له صلاحية بالنظر في هذه المواضيع لا سيما وأن مدة الطعن انتهت”.
وأكد المحامي أن الحسين إربد اذا ما أراد انهاء القضية، فعليه أن يدفع المبلغ المستحق، أو القبول بمزيد من الغرامات مع كل شهر تأخير.
وكان الحسين إربد أعلن انه سيلجأ للمحكمة الفيدرالية السويسرية، للطعن بقضية زينو.
أول دورة B في الجنوب تختتم بالعقبة اليوم
تختتم في مدينة العقبة اليوم الأربعاء، دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني B، التي نظمها اتحاد الكرة بإشراف المحاضرين الآسيويين وليد فطافطة وديان صالح.
وتعتبر هذه الدورة هي الأولى للمستوى الثاني التي تقام في الجنوب بشكل عام، كما أنها اقيمت ضمن المنهاج الجديد. وشارك في الدورة 24 شخصا، انتظموا بالحصص النظرية في معلب تطوير العقبة، فيما خصص نادي شباب العقبة مكانا لعقد المحاضرات النظرية.
سلطان يتحدث عن خلاف مع شفيع
كشف مدرب حراس المرمى خالد سلطان، عن خلاف مع حارس المرمى عامر شفيع، بشأن مستحقات شركة حمزة سلطان لوكلاء اللاعبين، التي تدخلت في إحتراف عامر في الفيحاء العام الماضي.
وفي لقاء على القناة الرياضية مع الزميل أحمد السوالمة، أكد سلطان مطالبته للحارس بمستحقات الشركة التي لم تدفع حتى الآن وفق تصريحات سلطان التلفزيونية، مستعرضا بعض الارقام في هذا الموضوع.
الكتة مرشح لتدريب حراس مرمى الشرطة العراقي
بات مدرب حراس المرمى الأردني عبدالرؤوف الكتة، مرشحا لتدريب حراس مرمى فريق نادي الشرطة العراقي لكرة القدم في المرحلة المقبلة.
وجرت مفاتحة للمدرب الكتة في الأيام الماضية، بشأن انضمامه للجهاز الفني للفريق العراقي، وهو ما وجد قبولا عند المدرب الأردني، الذي ينتظر ارسال العقد للتوقيع في حال سارت الأمور كما هو مخطط لها.
قدامى سلوان المقدسي يلعبون في عمان
ينتظر أن يصل خلال الأيام القليلة المقبلة، وفد يضم قدامى فريق نادي سلوان الفلسطيني القادم من القدس، لخوض مباريات بخماسي الكرة بضيافة نادي شباب الحسين.
ويتوقع أن تستمر زيارة الفريق المقدسي خلال الفترة من 28 إلى 31 الشهر الحالي.
كواليس النجوم
• نادي الحسين إربد، يواصل ختم مخاطباته ووثائقه الرسمية الداخلية والخارجية، بالختم الرسمي الذي استحدثه في الفترة الماضية والذي يحمل شعار “القدس عاصمة فلسطين الأبدية” مع صورة لقبة الصخرة..اعتماد هذا الشعار جاء تجسيدا للتوجهات الملكية الداعمة للقضية الفلسطينية.
• المدير الإداري لفريق نادي شباب الأردن لكرة القدم وائل البنا، يمثل شباب الأردن في قرعة بطولة الأندية العربية التي تقام في المغرب يوم مطلع الأسبوع المقبل.
• رئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص، يرقد على سرير الشفاء، بعد اجرائه لعملية في الركبة.
• نادي السالمية الكويتي أعلن يوم أمس، عن خروج لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم طارق خطاب من حساباته، رغم الاتفاق المبدئي بينهما، بسبب مغالاة اللاعب في طلباته المالية…يشار إلى أن اللاعب الأردني عدي الصيفي المحترف ايضا في السالمية، يسعى جاهدا لتقريب وجهات النظر أملا في استمرار طارق.
• أمين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني، يتوقع أن يغادر اليوم عمان متوجها إلى السعودية، للانتهاء من بعض الأمور المالية مع فريق أحد السعودي الذي تعاقد مع اللاعب بهاء عبدالرحمن.
• حارس مرمى لفريق محترف، يواصل مساعيه لتأمين عقد إحتراف في أحد الأندية السعودية.
• المعالج الأردني إبراهيم خميس الذي انتقل للعمل في نادي النجوم السعودي لكرة القدم، لعب دورا كبيرا في تأمين اقامة معسكر تدريبي للفريق السعودي في مدينة الإسماعيلية المصرية..المعسكر يتوقع أن يبدأ يوم السبت المقبل…فريق النجوم يضم أيضا المعالج الأردني صهيب سلام.
• إدارة نادي السلط التقت أول من أمس، مع اتحاد كرة القدم، في إطار الاجتماعات التي يعقدها الاتحاد مع أندية المحترفين بشكل منفرد.

اللاعب محمود الحوراني ينضم للفيصلي – (من المصدر)
رئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص بعد العملية – (من المصدر)
اللاعب حمد البلاونة – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock