آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

اعتماد نظام العُمر لمنح تأشيرات الحج هذا العام

تعتزم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومن خلال دائرة الحج والعمرة، اعتماد نظام العُمر في منح تأشيرات الحج لهذا العام 2022، بناء على الأكبر سنا من المتقدمين ممن تقل أعمارهم عن 65 سنة، بناء على قرار المملكة العربية السعودية، بحسب ما أكد مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش.

وأضاف البطوش لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، أن إجمالي المتقدمين لأداء فريضة الحج بلغ نحو 20 ألف شخص، حيث تم تخصيص نحو 3600 تأشيرة حج للأردن من قبل السلطات السعودية، بما نسبته 45 بالمئة من الكوتا التي خصصت للمملكة عام 2019، والتي كانت تشكل 8 آلاف تأشيرة.

وأوضح أن الدائرة، ومع انتهاء التسجيل يوم الجمعة الماضية، باشرت بدراسة كافة الطلبات لديها، حيث سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين لأداء فريضة الحج بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة المتعلقة باستئجار المساكن للحجاج، واحتساب الكلفة المالية.

وأشار البطوش إلى أنه وفي ظل انخفاض الكوتا المخصصة للأردن، سيتم السماح للنساء ممن هن دون مواليد 1960، باصطحاب مرافقة ومحرم، فيما سيسمح لمواليد ما بعد عام 1960باصطحاب محرم دون مرافقة، أما الرجال فلن يسمح لهم باصطحاب مرافق.

وفيما يتعلق بشركات الحج، قال إن تعليمات جديدة صدرت بخصوص آلية عمل الشركات ضمن ائتلافات تم اعتمادها لغايات الحج والعمرة، مشيرا إلى أنها شريك أساسي مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ودائرة الحج والعمرة في إنجاح الموسم.

يذكر أن وزارة الأوقاف وبعد قرار السعودية بالسماح لأداء فريضة الحج لهذا العام من داخل وخارج المملكة، أعلنت عن فتح باب التسجيل للراغبين بأداء الفريضة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة الحج والعمرة لمن هم من مواليد 15 تموز/ يوليو عام 1957ولغاية عام 1975.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock