افتتاح أعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر النهوض بالرياضة العربية

 عمان - تفتتح عند العاشرة من صباح اليوم اعمال اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر العربي الاول للنهوض بالرياضة العربية،الذي يحمل عنوان "مستقبل الدورات الرياضية العربية"،ويرعى  د. مأمون نور الدين رئيس اللجنة الفنية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب،رئيس المجلس الاعلى للشباب حفل الافتتاح الذي يقام في قاعة فندق الارينا سبيس.

اضافة اعلان

    وتبحث اللجنة على مدار اليومين من انعقادها المحاور المقترحة للمؤتمر على ضوء اوراق العمل التي تقدم بها د. بسام هارون،عاطف رويضان من الاردن،جعفر يفصم/الجزائر،سعود بن علي عبدالعزيز/السعودية،راسم يونس/فلسطين،د. علي السعدني/مصر،محمد عبدالوالي/اليمن.

     وتنحصر المحاور المقترحة بالصعوبات التي تواجه الدورات الرياضية العربية ووضع قواعد واسس ومعايير المشاركة في الدورات،ووضع ميثاق رياضة عربية تلتزم بها الدول العربية كافة،ووضع ميثاق شرف للرياضة العربية،ووضع سياسة تتضمن حفز الدول العربية على استضافة الدورات،ووضع استراتيجية رياضية عربية.

     وتمثلت الصعوبات بالثغرات التي تتضمنها لائحة الدورات وضعف اللوائح الفنية للالعاب وعدم الانتظام في اقامة الدورات "1953 - 2004" اذ لم تقم سوى 10 دورات وفي 6 دول فقط, وضعف المستوى الفني بسبب عزوف الابطال المعروفين والفرق الاولى والمتقدمة عربيا وزيادة عدد الالعاب ما يزيد من مدة الدورة وزيادة تكاليفها على الدول المستضيفة وضعف الاقبال على المشاركة في الالعاب الجماعية بسبب ارتباطات لاعبيها ومنتخباتها.

     وتضمنت اوراق العمل آليات هامة لانجاح المؤتمر وهي المشاركة في المؤتمر،الوثائق المرجعية للمؤتمر،آليات تنفيذ مشروع المؤتمر،وتضم اللجنة التحضيرية د. بسام هارون/الاردن،د. معتصم غوتوق/سورية،زيد خيامي/لبنان،جعفر يفصم/الجزائر،سعود بن علي/السعودية،علي السعدني/مصر،محمد عبدالوالي/اليمن،عاطف رويضان/الاردن،مروان دويعر/سورية،راسم يونس/فلسطين،حسن شرار/لبنان،وفاروق سرية/سوريا.