آخر الأخبارالغد الاردني

افتتاح أول قسم للأشخاص ذوي الإعاقة في مركز صحي القويسمة 

بحضور سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم الأحد، أول قسم لتقديم الخدمات التأهيلية والعلاجية للأشخاص ذوي الإعاقة في مركز صحي القويسمة الشامل.

وقال سمو الأمير مرعد، إن افتتاح هذا المركز يعد خطوة مهمة لتحقيق التكاملية والتشاركية لتحسين مستوى خدمات التأهيل المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في المراكز الصحية.

من جهته، أعلن الهواري خلال حفل الافتتاح، عن بدء تقديم خدمات العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي في مركز صحي القويسمة الشامل اعتباراً من اليوم.

وقال الهواري “إنّ إنشاء هذا القسم في مركز صحي القويسمة يأتي كخطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة الصحة مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحملة “ابني” لتهيئة 12 مركزا صحيا شاملا لتقديم هذه الخدمات في كافة محافظات المملكة.

ولفت إلى أنّ وزارة الصحة تقوم بتنفيذ هذا المشروع تماشياً مع قانون الصحة العامة وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحملة “ابني” كممثلين عن الأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم.

وأشار الهواري إلى سعي الوزارة لتوفير الجلسات التأهيلية والعلاجية للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المراكز الصحية الشاملة في المملكة، وتقديمها بجودة عالية على أيدي اختصاصيين أكفاء بالشراكة مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحملة “ابني”.

وثمّن الدور الكبير الذي يقوم به المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة من مجتمعنا الأردني، وكذلك الجهد المبذول من كافة أفراد حملة “ابني”.

كما ثمن الهواري جهود مؤسسة “هانديكاب” على مساهمتها في دعم تهيئة مركز صحي القويسمة الشامل لتقديم الخدمات التأهيلية والعلاجية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وحضر حفل الافتتاح أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول، وأمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور مهند العزة، وممثلو حملة “ابني” وعدد من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وأهاليهم. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock