الموجز

افتتاح برنامج اللغة والثقافة العربية لطلبة ألمان بالجامعة الألمانية الأردنية

عمان- افتتحت كلية الانسانيات التطبيقية واللغات بالجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع مركز الاستشارات والتدريب ومكتب المشاريع الدولية مؤخرا برنامج اللغة والثقافة العربية لمجموعة من الطلبة الألمان الذين يمثلون عدة جامعات شريكة للجامعة الألمانية الأردنية في ألمانيا بحضور مدير الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي والعلمي في عمان بنيامين شمالنج.
وألقى شمالنج كلمة حث خلالها الطلبة على عيش تجربة ثقافية ودراسية مميزة في الأردن والتعرف على الثقافة الأردنية والتفاعل مع الطلبة من خلال اللغة والثقافة، مشيرا الى شراكة الهيئة القوية مع الجامعة الألمانية الأردنية.
وتم خلال الحفل إلقاء عدة كلمات أكدت على أهمية البرنامج ودوره في التقارب الثقافي والحضاري بين الأردن وألمانيا حيث تحدث الدكتور يوخان بلاينس في كلمة القاها من ألمانيا عبر برنامج Ms Teams عن تجربته المميزة في بدايات البرنامج وعن استمرارية التعاون في مجال تعلم اللغات بين الجانبين الألماني والأردني فيما حث الأستاذ الدكتور نظير أبو عبيد الطلبة على تطوير جوانب اللغة التي يرغبون في تعلمها.
وبينت منسقة البرنامج  الدكتورة ظلال عويس أن البرنامج بدأ بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي عام ٢٠١٤ واستقبل لغاية الأن حوالي الثلاثمائة طالب وطالبة.
يشار الى أنه شارك بالبرنامج هذا العام أربعة عشر طالب وطالبة في مستوى اللغة العربية المتوسط حيث يدرسون اللهجة العامية في أول اسبوعين ثم ينتقلون الى برنامج اللغة العربية الفصحى والذي يستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول كما يشتمل البرنامج مجموعة من الأنشطة الثقافية والزيارات الميدانية لتعريفهم بالمواقع الثقافية والتراثية والتاريخية في الأردن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock