إربدمحافظات

افتتاح فعاليات معرض الجاليات في “العلوم والتكنولوجيا”

الرمثا – الغد – رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات، أمس الأول، افتتاح معرض التراث السادس عشر لطلبة الجاليات العربية والأجنبية الدراسين في الجامعة، والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة، بحضور عدد من الملحقين الثقافيين العرب والأجانب.
واكد الدكتور خريسات، على أهمية هذه المعارض التي تقيمها الجامعة وتحرص على تنظيمها بهدف اطلاع طلبة الجامعة على الحضارات العربية وغير العربية، وتسهم في توثيق العلاقة بين أبناء طلبة الجامعة بمختلف جنسياتهم، موضحا الأثر الايجابي الذي يجنيه أبناء الجاليات العربية وغير العربية في احتضان الجامعة لهم واعطائهم الفرصة في التعريف عن حضاراتهم وعاداتهم وتقاليدهم.
من جهته اشاد رئيس نادي الطلبة العرب والأجانب محمد احمد السراجي، بالدور الذي تقوم به إدارة الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلبة بتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة النشاطات اللامنهجية، والتي بدورها تعزز الحياة الاجتماعية بين الطلبة، وإبراز رسالة الجامعة وتجسيد روح الاخوة بين الطلبة، مشيراً إلى أن نادي الطلبة العرب والأجانب، والذي يضم تحت مظلته جاليات من مختلف الجنسيات يعتبر حلقة وصل بين هذه الجاليات وإدارة الجامعة.
وحرصت الجاليات المشاركة على تسليط الضوء على أهم القضايا التي تشهدها بلدانهم، فيما اشتملت عروض الجاليات الاخرى على صور تجسد العلاقة الوثيقة التي تربطها بالمملكة الأردنية الهاشمية. واشتمل المعرض على العديد من الصناعات اليدوية والتراثية والخزفية والتحف والصناعات الخفيفة والازياء الشعبية والكتب والمطبوعات والمطويات وصناعة الحلويات والمأكولات والمقتنيات الشعبية والافلام الوثائقية والمناطق السياحية وصناعة الاواني الفخارية والعديد من الاعمال التي تؤكد على تميز هذه الدول في مختلف المجالات.
ويأتي هذا المعرض في إطار تعزيز الحراك الثقافي بين طلبة الجامعة الذين ينتمون لأكثر من (51) دولة عربية وأجنبية، ومن اجل تفعيل المشاركة الايجابية للطلبة في حوار الثقافات والتبادل الفكري على مستوى العالم وغرس قيم احترام الراي وتقبل الرأي الآخر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock