إربدمحافظات

افتتاح مؤتمر النقد الأدبي السابع عشر في “اليرموك”

إربد- الغد – رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، افتتاح فعاليات مؤتمر النقد الأدبي السابع عشر “تطور الخطاب الأدبي والنقدي واللغوي في العقدين الأخيرين”، الذي ينظمه قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب بالجامعة، ويستمر ثلاثة أيام.
واكد كفافي، أن جامعة اليرموك تضع على سلم اولوياتها الاهتمام بالجوانب العلمية والبحثية، عن طريق إقامة المؤتمرات والندوات، والأنشطة والفعاليات، التي تهدف إلى تبادل الأفكار والخبرات، وتعميق أواصر التعاون العلمي بين العلماء والباحثين، وإغناء الموروث الإنساني، بأحدث الأفكار والنظريات، مشيدا بالجهود التي يبذلها قسم اللغة العربية في خدمة هذه اللغة، سيما وانه يضم ومنذ نشأته قامات علمية يشار إليها بالبنان على المستويين المحلي والعربي.
بدوره القى الدكتور اسحاق بن صادق اللواتي، من سلطنة عمان كلمة باسم المشاركين.
من جانبه ألقى رئيس قسم اللغة العربية وآدابها الدكتور عبدالقادر بني بكر، كلمة أشار فيها، إلى أن مؤتمر النقد الأدبي السابع عشر أصبح مؤسسة أكاديمية اقترن اسمه باسم “اليرموك”، والذي يأتي عنوانه “تطور الخطاب الأدبي والنقدي واللغوي في العقدين الأخيرين” حيث شهد العالم العربي في بداية هذا القرن تحولات سياسية وثقافية واجتماعية واقتصادية.
وقال، لما كان الأدب صورة للحياة بجميع جوانبها فهل صاحب هذه التحولات، تحولات في الأدب والنقد واللغة، لافتا إلى أن هذا ما ستجيب عنه الأوراق العلمية للمشاركين في هذا المؤتمر والبالغ عددهم 53 عالما وأستاذا وباحثا من دول عُمان، والسعودية، وقطر، والجزائر، والعراق، وتركيا، وفلسطين، إضافة إلى الأردن.
وضمن فعاليات الافتتاح التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبدالحق، وعدد من عمداء الكليات، واعضاء الهيئة التدريسية والمسؤولين في الجامعة وحشد من طلبتها، تم عرض فيديو عن المؤتمر وقسم اللغة العربية من إعداد الدكتور أحمد أبو دلو، ورامي حداد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock