افتتاح مركز الإعلام الخاص بالانتخابات

عمان - افتتح رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة في المركز الثقافي الملكي أمس مركز الاعلام الخاص بالانتخابات النيابية.
وقال الكلالدة لصحفيين على هامش الافتتاح، ان كادر الهيئة الذي سيدير العملية الانتخابية بجميع الدوائر الانتخابية يقدر بـ80 ألف موظف.اضافة اعلان
واضاف ان العملية الديمقراطية تحتاج لحماية امنية، موضحا ان المديرية العامة لقوات الدرك ستقوم بتزويد الهيئة بـ 50 ألف دركي لحماية العملية الانتخابية.
واشار الكلالدة إلى أن مركز الإعلام مجهز بكافة مستلزمات الصحفيين ووسائل الإعلام، مبينا أن الهيئة ستتواصل بشكل دائم ومستمر مع الصحفيين، مطالبا وسائل الإعلام بممارسة دورها الرقابي والمهني.
وفيما يتعلق بالجهة المعنية بإعلان النتائج الأولية والنهائية، قال الكلالدة في تصريح صحفي انه لا يوجد أي جهة مصرح لها بإعلان النتائج في جميع الدوائر الانتخابية بالمملكة، موضحا أن الإعلان سيكون من خلال مجلس المفوضين فقط.
وكان الكلالدة ثمن دور وسائل الإعلام في توعية وتثقيف المواطنين وتحفيزهم على المشاركة بالانتخابات منذ الإعلان عن اجراء انتخابات نيابية. وحضر افتتاح المركز، وزيري الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، والشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، ومدراء وكالة الانباء الأردنية (بترا) الزميل فيصل الشبول، ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل محمد الطراونة وهيئة الإعلام الدكتور امجد القاضي، والامينان العامان للهيئة الدكتور علي الدرابكة ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بكر العبادي، واعضاء مجلس مفوضي الهيئة، ونقيب الصحفيين الزميل طارق المومني.-(بترا- معاذ البطوش)