الكرك

افتتاح مشاريع تنموية بكلفة ثلاثة ملايين دينار بالكرك

هشال العضايلة

الكرك – افتتحت بلدية الكرك الكبرى مؤخرا ثلاثة من المشاريع التنموية التي انتهت من تنفيذها، وتم وضعها قيد الاستخدام من قبل المواطنين بالمدينة ومختلف مناطق المحافظة وفقا لرئيس البلدية إبراهيم الكركي.
وأشار الكركي إلى أن البلدية كانت حريصة على متابعة تنفيذ تلك المشاريع حرصا على تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين من سكان مناطق البلدية، مؤكدا أن هذه المشاريع ستساهم في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين، وخصوصا في مجالات الترفيه ومواقف المركبات داخل المدينة بالإضافة إلى تقديم خدمات حديثة في مسلخ البلدية.
وقال إن المشاريع التي افتتحتها البلدية مؤخرا هي حديقة الكرك الترفيهية والتي بلغت كلفة تنفيذها زهاء 300 ألف دينار، مؤكدا أنه تم العمل على افتتاح حديقة الكرك الترفيهية في منطقة زحوم للعائلات مجانا أمام المواطنين، لافتا إلى أن هذه الخطوة، تأتي ضمن خطة البلدية لافتتاح عدد من المشاريع التنموية، والتي قامت بإنشائها للتخفيف على المواطنين.
ولفت إلى أن الحديقة تشتمل على كافة التجهيزات من جلسات عائلية هادئة ومسابح للكبار والأطفال وملعب خماسي ومدرج للاحتفالات، وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال ومرافق عامة.
وأضاف الكركي أن البلدية افتتحت ايضا وبحضور رئيس غرفة تجارة الكرك وأعضاء مجلس بلدي بلدية الكرك الكبرى، مجمع الشهيد هزاع التنموي الاستثماري الواقع في وسط مدينة الكرك، والمكون من 8 طوابق بكلفة مليوني دينار، حيث تم تشغيل مواقف السيارات الموجودة داخل المجمع والمكونة من أربع طوابق أمام المواطنين لاصطفاف السيارات فيها مجانا.
وبين انه تم تشغيل المواقف للحد من الاختناقات المرورية التي تعاني منها المدينة والتخفيف على المواطنين وتنشيط الحركة التجارية في سوق الكرك التجاري.
وأشار الكركي إلى أن البلدية وضمن خطتها بإطلاق المشاريع التنموية افتتحت، مسلخ البلدية الحديث في اطار تجريبي والبالغ كلفة انشائه 600 ألف دينار. لافتا إلى أن المسلح الحديث، والذي يقع شرقي مدينة الكرك بني بمنحة من الحكومة الكويتية، بجانب المسلخ البلدي القديم في منطقة زحوم شرقي مدينة الكرك، ويمكنه أن يغطي كافة احتياجات المحافظة من الذبائح، لكونه بني وفقا لأحدث الطرق الحديثة في بناء المسالخ المركزية.
وبين انه بعد الانتهاء من إنشاء المسلخ سيتم إلزام جميع القصابين بالذبح بمسلخ المحافظة المركزي فقط، بحيث يتم توفير مركبات مبردة لنقل الذبائح إلى جميع مناطق المحافظة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock