أخبار محلية

افتتاح مصنع للبن بمركز إصلاح وتأهيل الرميمين

الحمود: مفاهيم جديدة ترتكز على فلسفة أنسنة العمل الإصلاحي

عمان- قال مدير مديرية الامن العام اللواء فاضل الحمود إن المديرية، أنهت المفاهيم القديمة وفرضت بدلا عنها مفاهيم جديدة، ترتبط بالإصلاح والتأهيل، ترتكز على فلسفة أنسنة العمل الإصلاحي الذي يعتبر النزيل إنساناً بالمقام الأول مهما ارتكب من جرائم، وإشراكه طيلة فترة وجوده في المراكز ببرامج إصلاحية ومجتمعية، تعدل من سلوكه وتؤهله للعودة، بعد قضاء فترة محكوميته إلى مجتمعه شخصا مؤثرا وفاعلا.
جاء ذلك خلال افتتاحه بمركز الإصلاح أول من امس، مصنعا خاصا بإنتاج البن بالشراكة مع شركة برايتون، لخدمة العملية الإصلاحية وتعزيز برامجها، وفتح أفاق لبرامج إصلاحية جديدة تؤهل النزيل وتدعمه مادياً ومعنوياً، وتسهم بحصوله على دخل ثابت يعيل به نفسه وأسرته.
وأضاف الحمود ان افتتاح مصنع بمركز إصلاح، يشغله النزلاء أنفسهم وبالشراكة مع القطاع الخاص، يعد سابقة على مستوى دول المنطقة والإقليم، ويجسد مدى انفتاح المديرية على كل ما يخدم العملية الإصلاحية واستقطابه وتنفيذه دون تردد.
وقال ان هذا المشروع بداية لمشاريع أخرى في السياق ذاته، ستنشأ في المراكز، ويستفيد منها نزلاؤها”. من جهته، بين المدير التنفيذي لشركة برايتون سعد قرقش، أن هذا المشروع يشكل استثمارا بين الشركة والمديرية، ويشغل نزلاء بدخل مجز، يمكنهم من إعالة أنفسهم وأسرهم واكتساب مهنة تساعدهم في حياتهم الخاصة حال مغادرتهم للمراكز.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock