جرشمحافظات

افتتاح مصنع مربيات بقيمة 5 ملايين دينار في جرش

جرش- افتتح محافظ جرش مامون اللوزي اليوم، مصنع التلال الخضراء للمربيات والمنتجات الغذائية في بلدة الكتة والبالغة كلفته نحو خمسة ملايين دينار، والممول من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومنفذ من قبل الصندوق الاردني الهاشمي.

واكد اللوزي اهمية الاستثمار ودوره في توفير فرص العمل للشباب وايجاد اسواق للمنتجات المحلية تطبيقا لتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية الى تعظيم العمل الاستثماري وتامين فرص العمل.

وشكل المحافظ لجنة متابعة من مديري العمل والشباب والتعاون برئاسة مدير وحدة التنمية في المحافظة لغايات تنسيق الجهود ما بين المنتجين والجمعيات مع ادارة المصنع فيما يخص مدخلات المصنع من المنتجات الغذائية بانواعها.

وقدم مدير عام المصنع امجد الباشا شرحا عن المصنع وقصص النجاح التي سجلها العاملون فيه، مؤكدا ان المصنع الذي وفر اربعين فرصة عمل في المرحلة الاولى تتضمن خطة ادارته التوسعة واستيعاب اربعين فرصة عمل اخرى، مثمنا للمجتمعات المحلية تعاونها وشراكتها ومساهمتها بالمصنع ماديا ومعنويا حيث يساهم في المصنع 76 مساهما من المجتمعات المحلية.

واضاف الباشا ان المصنع ينتج يوميا 15 الف كرتونة من انواع المربيات تسوق محليا وسيتم تسويقها في اسواق من دول العالم.
واشار مدير العمل داود العزام الى ان المصنع يمثل احد الاستثمارات الناجحة والفاعلة في محافظة جرش بكلفة بلغت خمسة ملايين دينار ومساهمات من المجتمعات المحلية المحيطة.

وقال مدير تعاون جرش المهندس عمر الفقيه ان المصنع ياتي ضمن مشروع جمعية المعراض للتصنيع الغذائي والتنمية الزراعية، مثمنا للمحافظة تشكيل لجنة متابعة للمنتجات المحلية والتعاون مع ادارة المصنع.
(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock