البلقاءمحافظات

افتتاح معرض الفن التشكيلي “رؤى جلالة الملك بريشة فنان” في البلقاء

طلال غنيمات

البلقاء– افتتح مدير ثقافة محافظة البلقاء جلال ابو طالب مندوباً عن وزير الثقافة و وزير الثقافة معرض الفن التشكيلي (رؤى جلالة الملك بريشة فنان )الذي نظمته مديرية ثقافة محافظة البلقاء وجمعية نحاتي الخشب وذلك يوم الأربعاء ١٥ /٥ / ٢٠١٩ في مركز السلط الثقافي وشارك فيه 35 فناناً أردنياً بالأضافة الى عدد من الفنانين من الدول العربية من (سوريا،العراق،فلسطين).

وفِي كلمة له عقب افتتاح المعرض، قال ابو طالب ان هذا المعرض يأتي دعما ومساندة من الفنانين الأردنيين والعرب المشاركين لمواقف جلالة الملك عبد الله تجاه القدس والمقدسات الأسلامية والمسيحية عن طريق إعداد عمل فني يعبر عن هذا الموضوع.

ووصف المعرض بانه يشكل اضافة نوعية جديدة ومميزة للحركة التشكيلية للنهوض بالفن التشكيلي بالمحافظة وهو مايُؤكد رسالة وفلسفة ورؤية وزارة الثقافة في رفع الوعي الثقافي بالفنون التشكيلية وتعزيز روح الأنتماء والولاء لدى الفنانين عن طريق توفير بيئة خصبة أمنة في الفضاء الحر لتقديم تجاربهم الفنية ومد جسور من التواصل والمشاركة القوية والفعالة.

وحضر المعرض رئيس رابطة الفنانين التشكيلين الأردنيين ورئيس جمعية المصورين الأردنيين وحشد كبير من المهتمين ورؤساء الهيئات الثقافية وسيستمر المعرض لمدة ثلاثة ايّام بعد ذلك يتم تنقل المعرض في محافظات المملكة كافة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock