الرياضةفاست بريك

افتتاح منافسات “أندية غرب آسيا” للسيدات اليوم.. والفحيص يظفر بلقب الناشئين “تحت 18”

فاست بريك

عمان – تنطلق مساء اليوم منافسات بطولة أندية غرب آسيا للسيدات على صالة نادي الفحيص، بمشاركة 5 أندية هي الهومنتمن اللبناني وباهمان الإيراني والثورة السوري، إضافة إلى الفحيص والأرثوذكسي.
وتفتتح مباريات البطولة الساعة الرابعة والنصف مساء لقاء يجمع باهمان مع الهومنتمن، يليه لقاء ثان بين الفحيص والثورة في الساعة السابعة.
وبذل الفحيص بقيادة رئيس النادي أيمن سماوي، جهدا كبيرا لاتمام كافة الترتيبات لاستضافة البطولة بالتعاون مع اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة واتحاد غرب آسيا، حيث من المتوقع أن تشهد المباريات تنافسا محموما بين الفرق المشاركة.
ويتطلع الفحيص الذي يدربه فيصل النسور ومساعده نايف عصفور، للمنافسة على اللقب، حيث يخوض البطولة بتشكيلة قوية، خصوصا بعد الاستعانة بخدمات الأميركية مونيك ريد.
كما ضم الفريق مؤخرا لاعبة المنتخب الوطني دانا فضة، وعادت لصفوف الفريق روبي حبش بعد غيابها عن دوري السيدات، في وقت تبرز فيه أيضا رشا عبدو بسماتها القيادية وتصويباتها من خارج القوس، علما بان تشكيلة الفريق تضم أيضا كلا من فرح أبو عابد، فرح الشياب، ليليانا أبو جبارة، يارا حمادة، تالا شحاتيت، يارا طوال، فرح خزوز، سارة عباسي، وسري حوراني.
أما فريق الأرثوذكسي الذي يشرف على تدريبه سيف البيطار ومساعده سامر نينو، فقد تعاقد مع لاعبة دوري الـWNBA السابقة الأميركية بيرنس موزبي، كما استعان بخدمات جانسيت يالتشين وماريا الحن من ديونز، وستكوّن هؤلاء اللاعبات نواة التشكيلة الأساسية للفريق إلى جانب قائدة الفريق تالا عويس ونجمة دوري السيدات الموسم الماضي زارا النجار.
وتضم تشكيلة الأرثوذكسي أيضا كلا من عنود العاصي، لانا صناع، جوانا حداد، حياة الحديدي، جويل سروجي، سامانثا كيال، وجود أبو الغنم.
وصول مدرب منتخب السيدات
إلى ذلك، وصل أمس مدرب منتخب السيدات الجديد، التركي ظافر كالايشوغلو، إلى المملكة، من أجل متابعة مباريات بطولة غرب آسيا للوقوف على مستوى اللاعبات اللواتي تم استدعاؤهن للتجمع الأول للفريق يوم الرابع والعشرين من الشهر الحالي.
وأعلنت اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة عن استدعاء 31 لاعبة لخوض معسكر داخلي يمتد لمدة أربعة أيام، وتضم قائمة اللاعبات كلا من زارا النجار، ماريا الحن، تالا عويس، حياة الحديدي، فرح الشياب، ليليانا ابو جباره، فرح أبو عابد، عنود العاصي، يارا حمادة، رشا عبدو، سلمى غنيم، جينا سرية، روبي حبش، دانا فضة، دينا داوودي، سيم عوض، جود مواجدة، جوانا حداد، جانسيت يالتشين، لانا صناع، هيا خفش، لارا عويس، تالا شحاتيت، سامانثا كيال، آية القرعان، ماسا زيادة، سرى حوراني، آية سرية، جود ابوالغنم، سارة عباسي، فرح خزوز.
وستكون مهمة المدرب الجديد، إعداد منتخب السيدات للمشاركة في بطولة غرب آسيا للسيدات وبطولة آسيا – المستوى الثاني، علما بأن كالايشوغلو يملك خبرة تدريبية واسعة على مستوى فرق السيدات في بلاده، ووصل العام الماضي مع فريق ياكين داغو إلى المربع الذهبي (فاينال فور)، لمنافسات مسابقة “يوروليغ”.
الفحيص بطل دوري
تحت 18 سنة
من ناحية ثانية، فاز فريق الفحيص بلقب دوري الناشئين تحت 18 سنة أول من أمس، بفوزه على الأرثوذكسي بنتيجة 64-57 على صالة نادي الفحيص، في المباراة الثالثة بالدور النهائي.
وهو الفوز الثالث على التوالي للفحيص على الأرثوذكسي، علما أن الفائز باللقب هو الفريق الذي يسبق منافسه في الفوز 3 مباريات من أصل 5.
وتوج رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان البطل ووصيفه، وحل الرياضي حل في المركز الثالث بعد اجتيازه الجليل في دور الترضية المكون من 3 مباريات، كما تم توزيع الجوائز الفردية على اللاعبين، فحصل لاعب كفريوبا محمود الهزايمة على جائزتي أفضل لاعب وأفضل مسجل، ونال لاعب الرياضي أدهم الدجاني جائزة أفضل صانع ألعاب، ولاعب الجليل أحمد أبو راشد جائزة أفضل متابع، ولاعب الفحيص محمد البدور جائزة أفضل مصوب ثلاثيات، ولاعب الأرثوذكسي زيد خوري جائزة أفضل سارق كرات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock