ثقافة

افتتاح مهرجان الكاريكاتير بمشاركة واسعة

عمان- شكلت إقامة مهرجان الكاريكاتير الأردني، الاثنين الماضي، في المركز الثقافي الملكي، فرصة لمتذوقي ومتابعي هذا الفن للالتقاء مع نخبة من رسامي الكاريكاتير الأردنيين والتواصل معهم عن قرب.
وقال مدير المركز الثقافي الملكي، مفلح العدوان، خلال حفل الافتتاح “إن هذا المهرجان جاء نتيجة شراكة بين المركز وجمعية رسامي الكاريكاتير الأردنيين بهدف إلقاء الضوء على هذا الفن القادر على إرسال الرسائل السياسية والاجتماعية بطريقة سهلة ومشوقة”، مبينا أن التركيز في هذا المهرجان منصب على حقوق الطفل والاهتمام بالرواد وتكريمهم.
وأشار رئيس جمعية رسامي الكاريكاتير الأردنيين، عماد حجاج، إلى أننا نحاول من خلال إقامة هذا المهرجان جمع عدد من الرسامين الأردنيين، مشيرا إلى أن هناك حراكا واضحا خلال العقدين الماضيين لجهة ظهور عدد من الأسماء.
وأعرب حجاج عن أمله بأن يقدم هذا المهرجان الفرصة للناس للتعاطي والتواصل مع الرسامين وجها لوجه؛ إذ إنهم عادة لا يجدون فرصتهم في الظهور على المنابر الصحفية والإعلامية.
وأشار الفنان زهير النوباني إلى أن المهرجان يضم نخبة مميزة من رسامي الكاريكاتير الأردنيين، متمنيا أن يتم إقامة هذا المهرجان في أكثر من محافظة بالمملكة. وقال الفنان أمجد رسمي “إن إقامة هذا المهرجان تعد خطوة مهمة لإبراز أعمال العديد من رسامي الكاريكاتير، وتشكل فرصة للتواصل مع متابعيهم، إضافة إلى أنها مناسبة لإبراز مجموعة من الرسامين غير المعروفين للشارع الأردني”.
وتم خلال الحفل تكريم رائدي الكاريكاتير الأردني الفنانين الراحلين رباح الصغير وجلال الرفاعي، وعرض بصري يستعرض حياتهما وريادتهما.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock