افضل عشرة كتب عربية وانجليزية

افضل عشرة كتب عربية وانجليزية
افضل عشرة كتب عربية وانجليزية

The Insider

by Piers Morgan

    مهما كان عندي من حس الفكاهة، أو كنت مازحا، رقيقا، أو حقودا. يصف مورغن سعة النفس في عالم الشهرة المبهرج الذي لا اصدق ان احدا يأخذه بجدية. لكن اصبح واضحا ان مورغن اخذه جديا و ان هناك اناسا تسكن حيث يسكن ككاتب، واكثر من كاتب.

اضافة اعلان

    وكانت قصته تتحدث عن معاملة الاشخاص بجدية مثل التون جون، الاميرة ديانا، جورج مايكل، انتيا ترنر، ريتشارد برانسون، بول ماكارتني، باستي كنسيت، ايان بوثن، جوردن، محمد الفايد، شيري بلير، الاستير كامبل، بيتر ماندلسون، وتوني بلير.

Sandstorm

by Leon Hadar

    جاء الوقت لمناقشة جدية حول تدخل الولايات المتحدة في الشرق الاوسط وهذا التحليل يتحدى معرفة السيطرة لسياسة واشنطن الخارجية.

    هاردر يزودنا باعادة فحص شامل عن مفهوم اساسيات اميركا وعمليتها الاستراتيجية لعدم الارتباط البناء من منطقة اصبحت السياسة تهمل في ترقية مصالح الولايات المتحدة.

    هاردر يناشد الولايات الاصلية والمجتمع الاوروبي ان يقوم بزيادة المسؤوليات الامنية، النمو القتصادي، والاستقرار السياسي. هذا الابتكار الواضح في النقد سيدخل طاقة جديدة لمناقشة السياسة.

102 Minutes

by Kevin Flynn

    في 102 دقيقة: يحيي قصة الكفاح في محاولة انقاذ الابراج.الكاتبان في نيويورك تايمز جيم دوير وكيفن فلاين يعيدان خلق 102 دقيقة بين ضرب البرج الاول وبين اللحظة التي ضرب بها البرج الثاني. كل هذا من منظور الـ12 الف شخص الذين هربوا ومن منظور الـ2.749 شخص الذين لم يستطيعوا الهرب. لقد اصبح اسهل في النسيان مع مرور الوقت, وتحدثوا عن الاصداء بعد الحادي عشر من سبتمبر.

Building a Global Success

by Samih T. Darwazah

    في عمر 48 دروزة انشأ دار الحكمة، صيدلية عالمية في الاردن وتوسعت من 15.000 دولار في عام 1978 واصبحت 150 مليون في عام 2003 . وغالبا كان الرأي غير التقليدي معناه (الحياة في جونسن &جونسن ليست دائما ممتعة).

    عندما كانت سورية تقع في ازمة اقتصادية في وسط الثمانينيات كانت غير قادرة على دفع الفواتير, دروزة اقترح نظام المقايضة للدفع، السوريون اقترحوا المياه المعدنية والفول السوداني والرخام والصلصال المتماسك. المؤلف اصبح تاجر فول سوداني ورخام, يكسب دخلا بالاضافة الى فائدة في توزيع السلع في الاردن .

Death Match

by Lincoln Child

    هو احد اشهر الكتاب والاكثر مبيعا. قام بفتح عينه على الواقع الاستثنائي والنية المظلمة في التقنية العالية لعمل الثنائيات .

   زوج شاب وجد ميتين في شقته وانتحار مزدوج هو التفسير الوحيد. المنبه يرن بشدة في ارجاء مكاتب منهاتن لتقنية العالية من صنع الزوجات التي نجحت بشكل سري حول العالم. وتستمر التحقيقات في القضية عندما يجدوا زوجا آخر ميتا.

اليهود واليهودية ثلاثة آلاف عام من الخطايا

إسرائيل شاحاك

    يعتبر "شاحاك " مفكراً يهودياً استثنائياً، وعالماً متعدد الثقافات، وناشطاً سياسياً، كانت هوايته الأساسية دراسة اليهودية من جوانبها التوراتية والتلمودية، ويعتبر كتابه هذا من الكتب العميقة التي تناولت اليهودية الكلاسيكية، واليهودية الحديثة، واستخدام ذلك في فهم إسرائيل الآن، حيث يصور اليهود اليوم من خلال تعاليمهم المنعزلة وضيق أفقهم، ومواقفهم العنصرية ضد الآخرين المتعددين من غير المرغوب فيهم . حيث تنبثق صورة مروعة من الإجحاف والرياء وعدم التسامح الديني .

عازفة البيانو

الفريده يلنيك

    تعالج يلينك في روايتها علاقة ابنة هي عازفة بيانو ماهرة مع امها التي تريد الاستحواذ عليها ومن خلال هذه العلاقات المعقدة تتطرق الى اشكالية علاقة غرامية تخوضها المرأة صراعا وحشيا مع رجل يحبها لكنها تخرج منه دائما خاسرة.

    وتحطم يلينك في روايتها هذه اساطير عدة حول الامومة وشخصية الفنان المبدع الملهم واساطير اخرى تدور في فلك العلاقة بين الرجل والمرأة في اسلوب تهكمي.

تاريخ فلسطين قبل الميلاد

محمد ابو حاكمة

    إن البحث عن الحقيقة التاريخية ليس بالأمر السهل، وخصوصا إذا تم إسكات هذه الحقيقة من قبل قوة مسيطرة تمتلك الإمكانيات الهائلة لخلق وقائع مزيفة، فتاريخ فلسطين القديم مسيطر عليه من القوى الصهيونية والقوى المؤيدة لها، هؤلاء الذين يؤمنون بالخطاب التوراتي كمصدر أساسي من مصادر معلوماتهم، وفي غياب المؤرخين العرب، سخر بعض الأجانب كتبهم لخدمة الأهداف والأطماع الصهيونية، مما جعل تاريخ فلسطين القديم، مرتبطا ارتباطا وثيقا بالتاريخ اليهودي القديم.

الخلاف حول عمرو خالد

سامر خير احمد

    (الاسلام هو الحل) ليس اقتراحا لنموذج نص عليه القرآن الكريم او حددته السنة النبوية.

    (الاسلام هو الحل) في حقيقته اقتراح تراثي مؤداه ان الحل للازمة الحضارية الراهنة التي يعيشها العرب والمسلمون هو العودة الى النماذج السياسية والاجتماعية التي ابتكرها اجدادنا المسلمون واستطاعوا في ظلها ان ينهضوا وينتصروا ويصنعوا حضارة مزدهرة وهكذا فهو اقتراح يتساوى في قيمته الاجرائية مع اقتراحات (الماركسية هي الحل) و(الليبرالية هي الحل) و(القومية الاشتراكية هي الحل) .. الخ لانه اقتراح تجريبي يقول : التراث هو الحل فكل واحد من تلك الاقتراحات يريد من العرب والمسلمين ان يتبعوا نموذجا محددا طبقه بشر آخرون في مكان آخر او في زمان آخر وكان ناجحا وتفترض تلك الاقتراحات ان نماذجها ستنجح بالضرورة عندنا ايضا.

الحل الأمثل للتغلب على الوزن

دكتور فيل ماكجرو

    يفتح الكتاب الأبواب أمام حياة جديدة بالحل الأمثل للتغلب على الوزن بالمفاتيح السبعة للتخلص من الوزن بدون عناء ويفتح الأبواب للتخلص الدائم من الوزن الزائد ويقترح بصائر قوية للتحكم في الوزن مع ملاحق بأساليب الاسترخاء والتخلص من الضغوط. وتغيير طريقة تفكيرك بالطعام وطريقة تفكيرك بصحتك وإدراج قوائم الطعام مع مذكرة تدريبية.