رياضة محلية

اقامة دورة التضامن الاسلامي الثانية في ايران والتركيز على الانشطة الشبابية

اتخذ مجلس وزراء الشباب والرياضة لحكومات العالم الاسلامي الذي اختتم اعماله في السعودية العديد من القرارات الهامة ابرزها الاهتمام بالنشاطات الشبابية الى جانب الرياضة ، واعتماد العام الحالي عاما للياقة البدنية  ، وحضر الاجتماع عن الاردن السيدان فهد العبادي وسعد حياصات وتاليا ابرز القرارات: 



* الترحيب بورقة العمل المقدمة من المملكة العربية السعودية بشأن الشباب المسلم وتحديات المستقبل / واعتماد الاليات المقترحة فيها للنهوض بالشباب المسلم وحمايته وتعزيز مكانته في المجتمع.



* الترحيب بالعرض المقدم من وفد الجمهورية الاسلامية الايرانية بشأن استضافتها للدورة الثانية عام 2009م ودعوة جميع الدول الاعضاء للمشاركة فيها.



* المصادقة على تقرير فريق الخبراء الحكوميين التي تضمنتها الوثيقة التي أعدها الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي بشأن التعاون في المجال الرياضي.



* المصادقة على عقد اجتماع دوري لوزراء الشباب والرياضة كل ثلاث سنوات وتكليف الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي بمهمة سكرتاريته وتكليف الامانة العامة بالاتحاد بإعداد مشروع استراتيجية النشاطات الرياضية والشبابية وخطة عملها بالتعاون مع الامانة العامة لمنظمة المؤتمر الاسلامي والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة والهئيات الاسلامية ذات العلاقة ودعوة الدول الاعضاء الى تقديم الدعم المالي اللازم للاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي بهدف تمكينه من الوصول بنشاطاته الى الاهداف المنشودة إسوة بما هو متبع في نظام منظمة المؤتمر الاسلامي .



* الاشادة بمصادقة الجمعية العمومية للأمم المتحدة على مبادرة الحكومة التونسية بإعلان عام 2005م عامآ دوليآ للتربية البدنية من أجل دعم السلام العالمي.



* دعوة وسائل الاعلام المختلفة في الدول الاعضاء بضرورة بذل المزيد من الاهتمام بأنشطة الشباب على غرار اهتمامه بالانشطة الرياضية الاخرى. 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock