منوعات

اكبر شجرة ميلاد في العالم العربي في دمشق

    دمشق – اضيئت مساء اول من أمس في دمشق “شجرة السلام” وهي اكبر شجرة ميلاد في العالم العربي يبلغ ارتفاعها 27 مترا وعرضها 12 مترا ونصف المتر صنعت من القماش الشفاف المطرز بـ 12 مليون خرزة.


واقيم احتفال للمناسبة بحضور وزيرة العمل السورية ديالا الحاج عارف ووزير الاعلام السوري مهدي دخل الله في ساحة جورج خوري في باب توما في دمشق تخلله اناشيد قومية وتراتيل دينية.


   وقال جورج شاهين عضو مجلس ادارة جمعية المعهد الفني الموسيقي الخيري “ان هذه الشجرة قد تدخل موسوعة غينيس (للارقام القياسية) من حيث عدد الخرز الذي وصل الى 12 مليون خرزة وهي اكبر شجرة لميلاد السيد المسيح في الوطن العربي وعلى الاغلب الثانية في العالم من حيث الطول والمساحة”.


واضاف ان “الشجرة سميت “شجرة السلام” في بلد السلام سوريا وسيوزع بابا نويل (سانتا كلوس) هدايا لحوالي الف طفل امام الشجرة ولمدة ثلاثة ايام في عيد الميلاد”.


   وبدأ العمل على هذا المشروع قبل خمسة اشهر وقامت باعداد الشجرة 700 امرأة في السجون السورية والاتحاد النسائي وعدد كبير من النساء المحتاجات للعمل. ويزين الشجرة حوالي ثمانية الاف ضوء صنعها شبان وشابات من الصم والبكم.


وقال الاب بطرس هريرة ممثل جمعية بيت السلام للمعوقين التابعة لبطريركية السريان الكاثوليك التي شاركت في اعداد الشجرة ان “شعبنا في سوريا يعلن من خلال هذه الشجرة وفي هذه الاونة التي يتعرض فيها بلدنا الغالي للضغوط ، اننا دعاة سلام”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock