آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكأس العالمكرة القدم

اكتمال ملامح مواجهات الدور ربع النهائي في كأس العالم

الدوحة – وصلت منافسات كأس العالم 2022 في قطر إلى مرحلة الدور ربع النهائي، حيث بقيت ثمانية تتنافس من أجل الفوز باللقب.

وتتضمن قائمة المنتخبات المتبقية أربعة سبق لها التتويج باللقب، من ضمنها فرنسا بطلة النسخة الماضية العام 2018، وبرفقتها الأرجنتين والبرازيل وإنكلترا.

وينضم إلى هذه الرباعي منتخب كرواتيا وصيف حامل اللقب، وهولندا التي حصلت على الوصافة ثلاث مرات من قبل، إلى جانب كل من المغرب والبرتغال.

ويقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على المواجهات المرتقبة في الدور ربع النهائي.

كرواتيا – البرازيل

على الورق قد تبدو هذه المواجهة غير متكافئة، حيث يتقابل منتخب البرازيل الفائز باللقب خمس مرات من قبل مع كرواتيا التي حصلت على وصافة النسخة الماضية، ولكن في الواقع ينتظر أن تشهد المباراة ندية كبيرة بين الفريقين.

وقد جاء تأهل كرواتيا إلى الدور ربع النهائي صعباً للغاية، حيث حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة السادسة بانتصار وتعادلين.

بعد ذلك تقابل الفريق مع اليابان متصدر المجموعة الخامسة، حيث انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 قبل أن يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح والتي كان الفوز من خلالها لصالح كرواتيا.

على الصعيد المقابل كان طريق منتخب البرازيل أسهل إلى ربع النهائي، حيث تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السابعة بعد الفوز في أول مباراتين، ثم خسر المباراة الثالثة أمام الكاميرون.

وبعد ذلك ضرب الفريق بقوة في مباراة دور الـ16 عندما تفوق على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1، وقد برز في صفوف البرازيل في البطولة العديد من النجوم مثل نيمار العائد من الإصابة وفينيسيوس جونيور وريتشارليسون.

وسبق للفريقين أن تقابلا مرتين من قبل خلال كأس العالم، وكان الفوز في كلتا المباراتين من نصيب البرازيل.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا.

الجمعة

كرواتيا – البرازيل

الملعب: ستاد المدينة التعليمية

ركلة البداية: الساعة 6:00 مساء (توقيت غرينتش +3)

 هولندا – الأرجنتين

ينتظر أن تكون هذه المواجهة قوية بين فريقين يتقابلان للمرة السادسة في نهائيات كأس العالم.

وجاء أداء الفريقين تدريجياً خلال البطولة، حيث كانا يسيران بثبات إلى الدور ربع النهائي، رغم مرور كل منهما ببعض الأوقات الصعبة.

منتخب الأرجنتين تعرض للخسارة في المباراة الأولى ضمن المجموعة الثالثة أمام السعودية بنتيجة 1-2، ولكنه عاد بعد ذلك وتفوق على المكسيك وبولندا بنتيجة واحدة 2-0.

وفي دور الـ16 كانت المواجهة للأرجنتين أمام أستراليا، حيث تقدم الفريق بهدفين، ولكنه عانى في الدقائق الأخيرة بعدما أصبحت النتيجة 2-1 قبل أن يحافظ على تقدمه ويعبر للمرحلة التالية.

وبرز في صفوف المنتخب الأرجنتيني النجم ليونيل ميسي الذي سجل لغاية الآن ثلاثة أهداف، وهو يتطلع لمواصلة العروض القوية بحثاً عن اللقب الأولى له في كأس العالم، والثالث لبلاده.

أما منتخب هولندا، فقد تربع في الدور الأول على صدارة المجموعة الأولى بعد انتصارين على قطر والسنغال بنتيجة 2-0 بالإضافة إلى التعادل مع الإكوادور 1-1.

وفي دور الـ16 نجح المنتخب الهولندي في فرض تفوقه بنتيجة 3-1 ليؤكد تقدمه في المنافسة.

وكان كودي غاكبو أبرز نجوم منتخب هولندا في البطولة، خاصة بعدما نجح في تسجيل ثلاثة أهداف.

الجمعة

هولندا – الأرجنتين

الملعب: ستاد لوسيل

ركلة البداية: الساعة 10 مساء (توقيت غرينتش +3)

المغرب – البرتغال

نجح منتخب المغرب في العبور إلى الدور ربع النهائي بعد مجموعة من العروض القوية، حيث تربع على صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بالتعادل مع بلجيكا، قبل أن يحقق انتصارين مميزين أمام بلجيكا بنتيجة 2-0 ثم أمام كندا بواقع 2-1.

وفي دور الـ16 كانت المواجهة أمام منتخب إسبانيا بطل نسخة عام 2010، وقد سيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة طوال 120 دقيقة قبل أن يحقق “أسود الأطلسي” الفوز بفارق ركلات الترجيح.

وكان من أبرز أوراق المدرب وليد الركراكي في البطولة حارس المرمى ياسين بونو الذي لم تتلق شباكه طوال 4 مباريات سوى هداف واحد جاء بالخطأ عن طريق أحد زملاءه، كما تألق أيضاً حكيم زياش ويوسف النصيري وغيرهم.

من جهته حافظ منتخب البرتغال على الأداء الثابت، فتصدر بالدور الأول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، حيث فاز على غانا 3-2 وعلى أوروغواي 2-0، قبل أن يخسر بالجولة الثالثة بعد أن ضمن التأهل أمام كوريا الجنوبية 1-2.

وفي دور الـ16 عاد الفريق لسكة الانتصارات، ونجح في فرض تفوقه الواضح أمام سويسرا ليخرج بنتيجة الفوز 6-1.

السبت

المغرب – البرتغال

الملعب: ستاد الثمامة

ركلة البداية: الساعة 6:00 مساء (توقيت غرينتش +3)

إنجلترا – فرنسا

مواجهة أخرى ينتظر أن تكون قوية ومثيرة، وهي تجمع بين فريقين من قارة أوروبا سبق لكل منهما الفوز بلقب البطولة.

منتخب إنكلترا لا زال يبحث عن اللقب الثاني في كأس العالم، منذ تتويجه للمرة الأولى عام 1966، وهو تميز خلال البطولة بامتلاكه العديد من الأوراق الجاهزة للعب في أي وقت على مقاعد الاحتياط.

ونجح 8 لاعبين في صفوف منتخب إنكلترا بالتسجيل حتى الآن، وقد تمكن القائد هاري كاين في التسجيل أخيراً خلال الفوز على السنغال 3-0 في دور الـ16.

وقبل ذلك تصدرت إنكلترا في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فازت إيران 6-2 وتعادلت مع الولايات المتحدة 0-0 ثم فازت على ويلز 3-0.

أما المنتخب الفرنسي حامل اللقب، فقد بدأ مشوار البطولة وهو يعاني من عدة مشاكل نتيجة الغيابات في صفوفه بسبب الإصابات لعدد من اللاعين المهمين.

ولكن الفريق الذي يشرف على تدريبه ديديه ديشامب لم يظهر أي علامات ضعف، وعبر الدور الأول مبكراً بعدما فاز على أستراليا 4-1 وعلى الدنمارك 2-1 قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام تونس 0-1.

ثم بعد ذلك في دور الـ16 واصل المنتخب الفرنسي عروضه القوية، وتمكن من التغلب على بولندا 3-1.

وكان كيليان مبابي أحد أبرز نجوم البطولة لغاية الآن، بعدما سجل 5 أهداف في أربع مباريات، كان من ضمنها هدفين في المباراة أمام بولندا.

وتقابل الفريقين مرتين من قبل في نهائيات كأس العالم، وكان الفوز خلالهما من نصيب المنتخب الإنكليزي.

السبت

إنجلترا – فرنسا

الملعب: ستاد البيت

ركلة البداية: الساعة 10:00 مساء (توقيت غرينتش +3)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock