آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الآسيوي” يؤكد إقامة البطولة الشاطئية للناشئين.. أفراح بالتأهل التاريخي لكفرنجة

الكتة وعمان في "حاسمة الثانية" السبت.. وارتياح لمستوى أداء الحكام

بلال الغلاييني

عمان – نطل في “الغد” على عشاق لعبة كرة اليد من خلال تخصيص هذه الزاوية الأسبوعية، التي نتناول فيها أبرز الأخبار المتعلقة باركان اللعبة كافة، ومتابعة الأحداث المهمة.

“الآسيوي” يؤكد إقامة البطولة الشاطئية
اكد الاتحاد الآسيوي اقامة البطولة الآسيوية الشاطئية للناشئين في تايلاند مطلع شهر شباط (فبراير) المقبل، وسط مشاركة العديد من المنتخبات ومن بينها المنتخب الوطني، الذي يواصل تحضيراته المكثفة بقيادة المدرب موفق فتح الله ومساعده ابراهيم البحيري.
ويدخل المنتخب الوطني في غضون الأيام المقبلة في مرحلة التحضير المهمة، التي تتضمن اقامة المعسكرات الداخلية بهدف رفع الجاهزية الفنية للاعبين، وخوض سلسلة من اللقاءات الودية مع الفرق المحلية المختصة، في الوقت الذي تنوي فيه لجنة اليد الشاطئية المنبثقة عن الاتحاد اقامة بطولة تنشيطية في عمان خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي، تهدف اساسا إلى وضع المنتخب الوطني في صورة المنافسات القوية.
ويذكر أن مشاركة المنتخب الوطني للناشئين في البطولة الآسيوية تعتبر الأولى في تاريخ اللعبة، وأن تشكيل المنتخب الوطني جاء ضمن برامج الاتحاد الخاصة بتطوير اللعبة من مختلف الجوانب.
أفراح في كفرنجة
عمت الأفراح في منطقة كفرنجة بمحافظة عجلون بعد فوز فريق كفرنجة على فريق العربي وتأهله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن، التي تجمعه مع فريق الأهلي يوم 15 كانون الأول (ديسمبر) الحالي.
وجاءت هذه الاحتفالات نظرا للانجاز التاريخي الذي حققه الفريق الذي يعتبر الأول في مشواره مع لعبة كرة اليد، واشاد رئيس النادي عماد فريحات بالأداء العالي والقوي الذي قدمه الفريق في مباراة الدور قبل النهائي أمام فريق العربي، معتبرا أن هذا الانجاز يسجل بحروف من ذهب في سجلات النادي، واوضح أن الهيئة الإدارية تساند نجوم الفريق وجهازه الفني في المباراة الفاصلة والنهائية وأنها تضع كل امكانات النادي تحت تصرفهم سعيا لتحقيق اللقب.
وكانت ادارة كفرنجة عملت قبل بداية المنافسات المحلية على تجهيز الفريق من مختلف النواحي واعادت الثقة بمدرب الفريق هيثم قعاقعة لقيادة الفريق، نظرا لما يحمله من خبرات واسعة في هذا المجال.
“فاصلة الثانية” السبت
حدد اتحاد اللعبة يوم السبت المقبل موعدا لاقامة المباراة الختامية والحاسمة في دوري اندية الدرجة الثانية، التي تجمع بين فريقي الكتة وعمان، والتي سيتحدد على اثر نتيجتها الفريق الذي سيرافق فريق أم جوزة في رحلة الصعود والتأهل إلى مصادف دوري اندية الدرجة الأولى، حيث يتوقع أن تحفل المباراة بالندية والإثارة، نظرا لتطلعات الفريقين لتحقيق الفوز والعودة مجددا إلى دوري الكبار.
وسبق للفريقين أن التقيا في مرحلة الذهاب، حيث سيطر التعادل على هذه المباراة، ما عزز من تطلعات فريق عمان من مواصلة التقدم والمنافسة بقوة على حجز إحدى بطاقتي التأهل، بعد أن كان فريق الكتة قريبا جدا من التأهل.

تتويج منتخب الناشئين بطلا لبطولة الشاطئية التنشيطية – (الغد)

وكان فريق أم جوزة قد تأهل رسميا الى دوري الدرجة الأولى بعد أن اعتلى الترتيب العام برصيد 22 نقطة، حيث حقق الفوز في 11 مباراة وتعرض لخسارة واحدة أمام فريق الكتة، بينما يملك فريقا الكتة وعمان قبل مبارتهما الحاسمة 19 نقطة.
العياصرة: مرتاحون لمستوى الحكام
قال رئيس لجنة الحكام سليم العياصرة انه مرتاح للأداء المتميز الذي قدمه الحكام في ادارة منافسات البطولات المحلية كافة، موضحا أن المستوى العام للحكام في تطور وهذا من الأسباب الرئيسة التي ساهمت في انجاح الموسم الحالي.
وقال العياصرة في تصريح لـ “الغد”: نتطلع دوما إلى تطوير المستوى العام لكل الحكام، وأن المرحلة المقبلة ستشهد اقامة العديد من الدورات الخاصة بتطوير اداء الحكام، من خلال التعاون والتنسيق مع الاتحاد الذي يقدم الدعم الكبير وتهيأت الأجواء المناسبة أمام الحكام لإدارة المنافسات.
واكد العياصرة أن كل اركان اللعبة أبدوا اعجابهم بالمستوى المتقدم الذي ظهر عليه التحكيم في الموسم الحالي، في الوقت الذي شدد فيه على أن لجنة الحكام تعمل بشكل مستمر على تقييم اداء الحكام وتوجيههم من خلال المشاهدات الواقعية.
ويذكر أن 8 من اطقم الحكام تولوا ادارة منافسات البطولات المحلية، وأن اللجنة تجاوزت الضغط الكبير الذي تعرضت له نظرا للحجم الكبير من المباريات التي اقيمت في الفترة الماضية.

رمية جزاء

  • اشاد مدرب فريق الأهلي سلمان الدعجة بالأداء القوي الذي قدمه لاعبو فريقه أمام فريق القوقازي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأردن، معتبرا أن تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية يشكل بداية العودة القوية للفريق وقدرته على تحقيق الألقاب المحلية.
  • حظيت مباراتا الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأردن بمتابعة جماهيرية كبيرة من محبي اللعبة وعشاق فرق الأهلي والقوقازي والعربي وكفرنجة، وذلك من خلال النقل المباشر لهاتين المباراتين عبر صفحة الاتحاد (فيسبوك)، حيث تجاوز عدد المشاهدين أكثر من 15 الف شخص استمتعوا بالمباراتين، في الوقت الذي شهدت فيه صفحة الاتحاد (ليلة المباراتين) تفاعلا غير مسبوق من محبي اللعبة، وخصوصا من محبي الفريقين اللذين تأهلا إلى المباراة النهائية.
  • اختتمت أمس البطولة التنشيطية التي اقامتها لجنة كرة اليد الشاطئية بالاتحاد، والتي أقيمت على الملعب الرملي التابع لبلدية إربد، وشهدت مشاركة فرق تجمع لاعبي إربد، والنخبة، ومركز البحيري، إلى جانب المنتخب الوطني للناشئين، الذي تمكن من الفوز بلقب البطولة بعد تغلبه على فريق تجمع لاعبي إربد في المباراة النهائية، بينما حل فريق النخبة بالمركز الثالث، وجاء مركز البحيري بالمركز الرابع.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock