الرياضةفاست بريك

“الآسيوي” يتسبب بـ “فوضى عارمة”.. رايت يضع حدا لمسيرته السلوية

أسرة السلة تنعى "الراحل" بلعاوي.. "كورونا" يضرب الرياضي.. والسعودية تطلب مواجهة "صقور النشامى"

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية «فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.
السعودية تخاطب الأردن لإقامة مباراتين وديتين
أجرى رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، عبدالرحمن عبد العزيز المسعد، اتصالا هاتفيا مع أمين سر اتحاد كرة السلة، المهندس نبيل أبو عطا، لاستمزاج رأيه بشأن إقامة مباراتين وديتين مع المنتخب الوطني الأول، خلال الفترة المقبلة.
وأكد المسعد خلال اتصاله الهاتفي رغبة الجهاز الفني لـ «الأخضر” بإقامة مباراتين وديتين مع «صقور النشامى” يومي 18 و 21 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل على الأراضي السعودية، بانتظار الرد الرسمي من اتحاد السلة، الذي من المتوقع أن يعقد اجتماعا مع الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني، لبحث إمكانية الموافقة أو الاعتذار عن عدم خوض المواجهتين الوديتين.
«الآسيوي” يتسبب بـ «فوضى عارمة” لمنتخبات القارة
ما يزال الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، «يغرد خارج السرب” متفردا في قراراته، فلم يكن إصراره على إقامة مباريات النافذة الثانية من التصفيات في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، الخبر السيئ الوحيد للعديد من منتخبات القارة.
ومع تضارب الأنباء حول موعد وأماكن إقامة مباريات بعض فرق المجموعات المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 بنظام «التجمع”، يبدو أن بعض الدول ممن تعاني ظروفا استثنائية، كلبنان التي تعاني اقتصاديا ولا تستطيع تكبد تكاليف السفر، وفلسطين التي تعاني من قيود الاحتلال الصهيوني وإغلاق المعابر، قد تلعب مبارياتها على أرضها.
ويعني هذا التوجه غير المعلن بشكل رسمي حتى الآن، أن المنتخب الوطني سيكون مجبرا على السفر إلى فلسطين وسيريلانكا لخوض النافذة الثانية حسب الجدول الأصلي أو السفر إلى كازاخستان ولبنان للعب بنظام «التجمع” بعد استبعاد قطر وإيران، وسط مخاطر صحية كبيرة وتكبد تكاليف إضافية، بانتظار الرد النهائي من «الآسيوي”.
وكان من المقرر أن يلعب المنتخب الوطني في النافذة الثانية من التصفيات بضيافة شقيقه الفلسطيني يوم السادس والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، قبل أن يتوجه إلى سيريلانكا لملاقاة منتخبها يوم التاسع والعشرين من الشهر ذاته، أما النافذة الثالثة والأخيرة، فيستضيف خلالها المنتخب الوطني نظيره الكازاخستاني يوم 19 شباط (فبراير) المقبل، ثم المنتخب الفلسطيني في 22 من الشهر ذاته، لكن جائحة كورونا تسببت بفوضى كبيرة على روزنامة الأحداث الرياضية.
ويشارك في التصفيات النهائية 24 منتخبا، وزعت على 6 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتواجه بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أول وثاني كل من هذه المجموعات إلى النهائيات مباشرة، أما المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في مجموعاتها، ستخوض دورة تأهيلية مكملة في شباط (فبراير) العام 2021؛ حيث ستوزع المنتخبات الستة على مجموعتين، يتأهل أول وثاني كل منها إلى النهائيات التي يشارك فيها 16 منتخبا، علما بأنه لم يتم بعد اختيار الدولة المضيفة للبطولة.
الرياضي يُعلن إصابة أحد لاعبيه بـ «كورونا”
أرسل نادي الرياضي أرامكس، أمس، كتابا رسميا إلى اتحاد كرة السلة، لإخطاره بثبوت إصابة أحد لاعبيه من فريق تحت سن 18 ناشئين، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وقام الرياضي أرامكس بتعليق تدريباته، لحين حصوله على كافة التعليمات الواجب اتباعها للتعامل مع تسجيل إصابات مؤكدة، استنادا إلى البروتوكول الصحي الصادر عن اللجنة الأولمبية، حيث من المقرر أن يلتقي الرياضي مع غزة هاشم بدوري الفئات على صالة الأمير حمزة، اليوم، بانتظار إعلان القرار الرسمي حول مصير المباراة.
وكان الرياضي قد خاطب «السلة” الأسبوع الماضي للاستفسار عن موعد الفحص الدوري للاعبين واللاعبات المشاركين ببطولات الفئات العمرية للموسم 2020، وذلك بعد انقضاء 3 أسابيع على موعد خضوعهم للفحص الأول، وتكراره كل 14 يوما طبقا للبروتوكول الصحي المعتمد من اللجنة الأولمبية.
راشيم رايت يضع حدا لمسيرته السلوية
بعد مسيرة رياضية حافلة امتدت لقرابة الـ 20 عاما، أعلن المجنس الأميركي راشيم رايت، الذي سبق له تمثيل المنتخب الوطني الأول لكرة السلة ونادي زين سابقا – اعتزاله لعب كرة السلة.
وكتب راشيم رايت عبر صفحته الشخصية على (فيسبوك): «لقد أعطيت كرة السلة 20 عاما من حياتي، أرسلتني إلى 59 منطقة (مقاطعة)، أنا ممتن إلى الأبد”.
وأضاف: «لم يكن من المفترض أن أكون لاعبا جيدا في كرة السلة، لأن البعض كان يراني أفضل في كرة القدم، لكنني اليوم أنحني برشاقة لكرة السلة، شكرا لها على كل شيء.. 17 عاما خضتها في عالم الاحتراف أثمرت عن 6 بطولات و6 نهائيات، سأبقى ممتنا للأبد”.
وكان راشيم رايت يطمح بخوض موسمه الأخير مع أحد الفرق الأردنية، الأمر الذي دفع نادي الجليل للاستفسار عن آلية التعاقد معه، قبل أن يصطدم في تعليمات اتحاد كرة السلة باعتباره لاعبا أجنبيا محترفا، بعدما تم إلغاء التعاقد مع لاعب أجنبي هذا العام بموافقة جميع أندية الدرجة الممتازة، بسبب تداعيات كورونا.
أسرة السلة تنعى «الراحل” غالب بلعاوي
نعت أسرة كرة السلة الأردنية، أمين السر والمدير التنفيذي الأسبق لاتحاد كرة السلة، غالب بلعاوي، الذي وافته المنية أول من أمس، حيث تم تشييع جثمانه الطاهر، أمس، إلى مقبرة الهاشمية بمدينة الزرقاء.
وشغل الراحل عدة مناصب رياضية قيادية، أبرزها، أمينا لسر نادي العودة الرياضي ومديرا للنشاط في النادي الأرثوذكسي ومديرا لاتحاد كرة السلة العُماني، إلى جانب كونه حكما دوليا سابقا واستاذا ومربيا وموجها في مديرية تربية الزرقاء.
وكان «الفقيد” قد ألف كتابا وثق فيه تاريخ كرة السلة الأردنية خلال الفترة الزمنية الممتدة من العام 1937 وحتى العام 2010.
تايم آوت
* قام البنك التجاري الأردني مؤخرا، برعاية دوري كرة السلة الذي نظمته مجموعة من طالبات مدارس البكالوريا في عمان، بهدف زيادة الوعي بـ (متلازمة داون) وجمع التبرعات من المؤسسات الداعمة، لتقديمها إلى الجمعيات الخيرية التي تُعنى بهذه الشريحة.
* هنأت لاعبة المنتخب الوطني للسيدات ونادي شباب الفحيص، روبي حبش، راندا بعيد ميلادها، حيث كتبت عبر صفحتها الشخصية على (فيسبوك): «عيد ميلاد سعيد راندا، شكرا لكونك محبة وتقومي برعاية جايسون”.
* أعلن الموقع الرسمي لنادي الوحدات على (فيسبوك)، عن شكل التصميم الجديد للقميص الذي سيرتديه فريق الرجال ببطولات الاتحاد للموسم 2020، والذي حمل اللونين الأحمر والأخضر والأبيض والأخضر في تصميمين متشابهين، واضعا على منطقة الصدر العلامة التجارية للراعي الرسمي للفريق (محفظة أمنية)، فيما طبعت العلامة التجارية للراعي الرسمي الثاني (دجاج الجزيرة) على ظهر القميص.

الراحل غالب بلعاوي – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock