آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الآسيوي” يدعو ممثلي “الغرب” لاجتماع لمناقشة آلية استكمال بطولاته

خالد الخطاطبة

عمان- ينتظر أن يعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الأربعاء المقبل، اجتماعا “عن بعد” عبر تطبيق (زووم)، مع ممثلي اتحادات غرب آسيا، لبحث عدد من الأمور المعلقة وفي مقدمتها مواعيد البطولات الآسيوية وآلية استكمالها.
ووفق المعلومات فإن الاتحاد الآسيوي بدأ اتصالاته مع اتحادات غرب آسيا، لترتيب الاجتماع المرجح عقده الأسبوع المقبل، حيث يميل الاتحاد إلى حسم الكثير من المواضيع التي تأثرت بجائحة كورونا، خاصة فيما يتعلق بالبطولات على صعيدي الاندية والمنتخبات التي توقفت بشكل إجباري، في إطار الجهد العالمي للحد من انتشار الفايروس المستجد.
وينتظر أن يبحث الاتحاد الآسيوي، بطولة دوري أبطال آسيا، وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم – قطر 2022 وكأس آسيا – الصين 2023. ولم يحسم الاتحاد الآسيوي حتى الآن، مسألة استمرار مباريات التصفيات المزدوجة كما هو معمول به حاليا، على نظام الذهاب والإياب في بلدي المنتخبين المتنافسين، لاسيما وأن هناك مقترحا باستكمال التصفيات على نظام التجمع، في ظل استمرار معاناة العديد من البلدان من فيروس كورونا، حيث تشهد بعض الدول تزايد الحالات المصابة، ما يجعل من الصعب إقامة المباريات فيها، بانتظار مناقشة هذا الاقتراح في الاجتماع المنتظر. يشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم، تنتظره مباريات مهمة في التصفيات المزدوجة أمام الكويت ونيبال واستراليا “وجميعها خارج الأردن”، قبل أن يتم تأجيلها بسبب جائحة كورونا. كما يشارك فريقا الفيصلي والجزيرة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي توقفت أيضا بسبب هذا الوباء. 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock