آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الآسيوي” يطرح مناقصة حقوق البث التلفزيوني في الأردن

خالد العميري

عمان – طرح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مناقصة تتعلق بحقوق البث التلفزيوني في 10 دول بمنطقة غرب آسيا، على أن تتضمن الحقوق الإعلامية لأهم البطولات على صعيد المنتخبات الوطنية ومسابقات الأندية خلال الدورة المقبلة.
وتشمل المناقصة: البحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وفلسطين وعمان وقطر وسورية واليمن، حيث تتضمن الحقوق أهم مسابقات المنتخبات الوطنية وفي مقدمتها بطولة كأس آسيا 2023 في الصين والدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.
كما تتضمن المناقصة – التي تنتهي مهلة تقديم العروض لها في 30 حزيران (يونيو) الحالي – بطولات أخرى مثل كأس آسيا للسيدات 2022 بالهند، وبطولات الفئات العمرية للرجال والسيدات وبطولات كرة الصالات، على أن يتعهد شريك البث للاتحاد الآسيوي بتقديم تقنيات بث عالية المستوى، وبرامج تفاعلية إبداعية لاستقطاب الجماهير، وذلك للمساهمة في تعزيز نمو البطولات على مستوى المنتخبات والأندية.
وسيلتزم “الآسيوي” بإدارة المناقصة وفق أعلى معايير النزاهة والشفافية والحوكمة الجيدة، المبنية على الأسس الاحترافية والقيادة القوية، تقديرا لأهمية قيمة الحقوق الإعلامية.
ويطمح الاتحاد الآسيوي باستقطاب أعلى درجات التفاعل مع جماهير كرة القدم، وذلك لمساعدة الاتحادات الوطنية وشركاء البث التلفزيوني في برامج تطوير المسابقات وتحقيق الأرباح التي يتم إعادة استثمارها أملا في تطوير اللعبة.
وتؤكد هذه المناقصة، مدى حرص اتحاد اللعبة على تطوير بطولاته وزيادة أعداد المتابعين في القارة الأكبر عالميا من حيث عدد السكان، حيث سيكون بإمكان جميع مؤسسات البث التلفزيوني القادرة على البث بالاتحادات الوطنية، المشاركة في تقديم عروضها.
كما سيصار إلى عمل تقييم منفصل لكل دولة في الاتحادات الوطنية الأعضاء، علما بأن عملية طرح المناقصة تجري راهنا في في السعودية والإمارات، وسيتم كذلك طرح مناقصة منفصلة لحقوق البث في إيران.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock