آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الآسيوي” يلغي كأس الاتحاد بسبب “جائحة كورونا”

قطر تستضيف مباريات دوري الأبطال

خالد العميري

عمان- قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في اجتماعها عبر الفيديو، أمس، إلغاء مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي للعام الحالي، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وجاء ببيان الآسيوي: “في ضوء اللوجستيات لتنسيق المناطق الخمس في كأس الاتحاد الآسيوي، واستكمال مباريات المناطق، اتفقت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي أن الجائحة أوجدت تعقيدات شكلت قوة قاهرة، أدت بحزن إلى إلغاء مسابقة 2020”.
وكانت البطولة قد توقفت بعد مرور جولتين من الدور الأول في آذار (مارس) الماضي، على إثر الجائحة، ليحاول الاتحاد القاري إعادة استئناف البطولة معتمدا نظام التجمع، على أن تقام المباريات بين تشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين بعد الاتفاق على أن تستضيف البحرين والكويت والأردن مباريات مجموعات الغرب.
وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي: “هذه أوقات صعبة لكل من يرتبط عمله بكرة القدم وفي الرياضة بشكل عام، نحن نقوم بعمل خطوات من أجل ضمان سلامة الوضع المالي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء، أنا واثق أنه من خلال الوحدة والتضامن، يمكن أن ننجح في تجاوز هذه التحديات”.
وكان الفيصلي يتذيل ترتيب فرق مجموعته الثانية برصيد نقطة واحدة، من تعادل سلبي مع الوثبة السوري في اللقاء الذي احتضنه “ستاد عمان الدولي” يوم 10 شباط (فبراير) الماضي، والخسارة أمام الأنصار اللبناني بنتيجة 3-4 في اللقاء الذي أقيم آنذاك على ستاد “بيروت الدولي” يوم 24 من الشهر نفسه.
وبدوره، تذيل الجزيرة ترتيب فرق مجموعته الثالثة برصيد خال من النقاط، بعد خسارته من ظفار العماني بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضنه “ستاد ظفار” يوم 11 شباط (فبراير) الماضي، والخسارة من الرفاع البحريني بهدفين من دون مقابل في اللقاء الذي احتضنه “ستاد عمان الدولي” يوم 25 من الشهر ذاته.
وكان العهد اللبناني قد توج بطلاً للبطولة الآسيوية في النسخة الماضية بفوزه على 25 أبريل الكوري الشمالي بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية التي استضافتها العاصمة الماليزية كوالالمبور عوضاً عن العاصمة الكورية الشمالية (بيونغ يانغ).
إلى ذلك، أعرب الشيخ سلمان عن شكره وتقديره إلى الاتحاد القطري لكرة القدم، على قيامه باستضافة استئناف مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم في (منطقة الغرب).
وأشار في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: “تم القيام بعمل كبير من أجل ضمان إمكانية انطلاق هذه المباريات يوم 14 أيلول (سبتمبر) الحالي، وامتاز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالاحترافية الكاملة من أجمل ضمان إقامة هذه المباريات بأمان”.
وأضاف: “هذه المباريات ستكون بمثابة هدية إلى العاملين في الخطوط الأمامية والعاملين في المجال الصحي، الذين كانوا النجوم الحقيقيين خلال الأشهر الماضية، عودة كرة القدم هي أمر يستحق الاحتفال، وكذلك المساهمات التي قدمها العاملون في الخطوط الأمامية”.
واستطرد: “هذه العودة لكرة القدم تمنح بعض الأمل، وقد تم إنجاز عمل كبير من أجل وضع البروتوكلات اللازمة للمحافظة على صحة الجميع، ونحن نقوم بالخطوات الأولى، ونعمل في الوقت ذاته مع كل أطراف اللعبة في قارة آسيا ومع الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل ضمان استمرارية كرة القدم”.
وستقام مباريات دوري أبطال آسيا في منطقة الغرب تحت شعار “كرة القدم للأبطال”، وستجري وفق معايير خاصة للوقاية من فيروس كورونا؛ حيث قام الاتحاد الآسيوي والدولة المضيفة بوضع معايير طبية وفحص لدرجة الحرارة على مداخل جميع الملاعب.
كما قامت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتشكيل لجنة فرعية، من أجل اتخاذ أي قرارات طارئة تتعلق بالمسابقة، وسيصار إلى تشكيل لجنة فرعية مشابهة عند إقامة المباريات في منطقة الشرق، التي ستقام الآن في الفترة من 15 تشرين الثاني (نوفمبر) ولغاية 13 كانون الأول (ديسمبر) المقبلين.
ووافق المكتب التنفيذي على إقامة نهائي دوري أبطال آسيا في منطقة (غرب آسيا)؛ حيث تقام المباراة النهائية يوم 19 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، من جولة واحدة بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock