"الأبطال" يستكشفون مراحل راليي الأردن الدولي والوطني

المتسابق سلامة القماز ونجله فيصل خلال مشاركة سابقة في الرالي -(من المصدر)
المتسابق سلامة القماز ونجله فيصل خلال مشاركة سابقة في الرالي -(من المصدر)

عمان -  الغد -  يستكشف "أبطال الراليات" المشاركون في رالي الأردن الـ36 (الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2018) والوطني يومي غد وبعد غد، المراحل، استعدادا للانطلاقة الاحتفالية عند الساعة 4.30 عصر يوم الخميس المقبل في الموقف (B) في البحر الميت، (أخفض نقطة على سطح الأرض)، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات.

اضافة اعلان

وتضم القائمة الرسمية لرالي الأردن 10 متسابقين من قطر وعُمان والكويت ولبنان وفرنسا وجمهورية التشيك والأردن (المنظم)، إضافة إلى 4 متسابقين أردنيين يشاركون في الرالي الوطني، وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 640.56 كم، وتبلغ مسافة المراحل 223.74 كم وعدده 15 مرحلة مع المرحلة الاستعراضية.

والمراحل التي يستكشفها السائقون يوم غد هي: (ماحص) وتبلغ مسافتها 19 كم، و(النخيل) وتبلغ مسافتها 30.30 كم، و(المغطس) وتبلغ مسافتها 11.68 كم.

والمراحل التي يستكشفها السائقون يوم بعد غد هي: (سويمة) وتبلغ مسافتها 11.74 كم، (الروضة) وتبلغ مسافتها 12.69 كم، (قمر)، وتبلغ مسافتها 8.11 كم، (ماعين)، وتبلغ مسافتها 16.91 كم.

ويؤهل رالي الأردن الدولي لبطولة (فيا) للشرق الأوسط للسائقين والمساعدين وبطولة (فيا) للشرق الأوسط "ميرك 2، "ميرك 3" وبطولة الشرق الأوسط للواعدين وبطولة الأردن للراليات.

استكشاف المراحل استعدادا لمنافسات الرالي

سيقف المشاركون على مكامن القوى والضعف لأدائهم من خلال استكشاف مراحل الرالي على مدار يومين، ومن أقواهم القطري ناصر العطية وأن المنافسة ستكون قوية في فئة "أم إي آر سي 2" بين الكويتي مشاري الظفيري، والأردنيين أحمد شعبان (الفائز بالرالي الوطني الأول لعام 2018) وملاحه شقيقه شادي  وإيهاب الشرفا وأمير ناصيف وخالد جمعة والعُماني الشاب عبدالله الرواحي الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ويتطلع المتسابق اللبناني هنري قاعي وملاحه الأردني موسى جيهريان، على متن سيارة شكودا فابيا، نحو لقب فئة "أم إي آر سي 3"، فيما سيكون الأردنيان عاصم عارف بطل الشرق الأوسط لفئة "آر سي 3" وملاحه فارس التل، على متن سيارة رينو كليو، ممثلا رياضة السيارات الأردنية في هذه الفئة.

ويشارك في الرالي للمرة الأولى الثنائي القوي التشيكي فيوتيش شتايف وملاحته ماركيتا سكاسيلوفا، على متن سيارة سكودا وسبق لهما أن ظهرا في راليات جمهورية التشيك ورالي شيزار الدولي والإمارات.

المنافسة المحلية في الرالي الوطني الثاني ستكون على متن سيارات انتهى تصنيفه والمشاركون في الرالي هم طارق الطاهر، وزياد المقداد، وسلامة القمّاز ووملاحه نجله فيصل، رعد العدوان.

ناصيف: طبيعة المراحل تفرض نفسها

قال رئيس اللجنة المنظمة  لرالي الأردن والمدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات عثمان ناصيف عن  جاهزية رالي الأردن: "ما كان ليقام رالي الأردن من دون دعم ورعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، وكافة الكوادر العاملة فيها، وأتوجه بالشكر إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان وأمانة عمان الكبرى والجهات الرسمية والشركات الداعمة والمتطوعين؛ الذين يبذلون أقصى ما بوسعهم من أجل إعداد وتجهيز الرالي الأكثر شهرة على ساحة الراليات.

وأضاف :" كثف القائمون على رالي الأردن في الأردنية لرياضة السيارات استعداداتهم من أجل إستضافة أحد أبرز الاحداث الرياضية على الساحة الأردنية والشرق أوسطية، وللمرة الأولى يكون فيها الرالي فاتحة جولات بطولة الشرق الأوسط، وخلال اختيارنا لمراحل رالي الأردن 2018  أخذنا بعين الإعتبار اضفاء طابع التحدي بين المتسابقين لاجتياز كافة المراحل  وقمنا باضافة مرحلتين جديدتين  هما " قمر " و" النخيل" ونتعهد  لجمهورنا العزيز بتقدم حدث على مستوى عالمي من التنظيم".مة والإسكان وأمانة عمان الكبرى والجهات الرسمية والشركات الداعمة والمتطوعين؛ الذين يبذلون أقصى ما بوسعهم من أجل إعداد وتجهيز الرالي الأكثر شهرة على ساحة الراليات".