آخر الأخبار الرياضة

‘‘الأجسام‘‘ تحرم 3 لاعبين لتناول المنشطات

مصطفى بالو

عمان- حرمت لجنة بناء الاجسام واللياقة البدنية، 3 لاعبين لمدة سنتين وفق ما تنص عليه القوانين الادارية، بعد ثبوت تناولهم للمنشطات في ضوء الفحص الذي جرى لهم مؤخرا.
جاء قرار اللجنة، خلال اجتماع مجلس ادارتها الذي استمر حتى ساعة متأخرة من مساء أول من أمس برئاسة د. فايز ابو عريضة في مقر اللجنة بمدينة الحسين للشباب.
وقال ابو عريضة ردا على استفسارات “الغد”، في هذا المجال: “لن تتهاون اللجنة مع اللاعبين او الحالات التي يتثبت تناولها للمنشطات، بحسب الحالات الثلاث الاخيرة، وتمضي وفق بناء الأسس المتينة للجنة السابقة، وضمن اطار اخلاقيات العمل الاداري والرياضي في تقديم الصورة المشرفة عن رياضة الاجسام خاصة والرياضة المحلية عامة، تنفيذا لشعار”لا للمنشطات” في كافة الوسائل والطرق ضد العدو المميت لشبابنا وابناء مجتمعنا”.
وأضاف: “اتخذت اللجنة في جلستها عدة قرارات مهمة، منها اصدار استمارة لقبول عضوية اعضاء الهيئة العامة تحضيرا للانتخابات المتوقعة خلال الفترة المقبلة، والتي تأتي ضمن شروط معينة لسنا بصدد ذكرها حاليا، الا انها تشمل المراكز والاندية، حكاما، لاعبين معتزلين، مدربين، داعمين، ضمن الاطار العام للجنة الذي حددته اللجنة الاولمبية، وتوجه اللجنة من خلال الإعلام الدعوة للراغبين بالانضمام الى عمومية بناء الاجسام، بالتوجه لتعبئة الاستمارات الخاصة في مقر اللجنة خلال اسبوع من تاريخه”.
تكثيف التحضيرات لـ”الشواطئ”
على صعيد متصل، اكد ابو عريضة انه تم تشكيل لجنة برئاسة نائب الرئيس رئيس اللجنة الفنية د.عاكف طيفور، للتوجه الى العقبة خلال اليومين المقبلين، للتجهيز لبطولة الشواطئ للكلاسيك والفيزيك، المنوي اقامتها هناك يومي 8، 9 كانون الثاني (ديسمبر) الحالي، ودراسة الواقع من خلال الكشف على عدة صالات لاحتضان البطولة، والوقوف على الانسب لاقامة الحدث، الى جانب الترتيب مع بيت شباب عمان لترتيب إقامة اللاعبين المشاركين، بالاضافة الى اجراء عملية الميزان، حيث كان من المفترض ان تتوجه الى العقبة أمس الا ان واقع الاحوال الجوية حال دون ذلك، لبكون التوجه يوم بعد غد الاحد على ابعد تقدير”.
“فلسطين ناجحة بكل المقاييس”
وفي نفس السياق، اشار ابوعريضة الذي ترأس وفد اللجنة الى فلسطين مؤخرا، بأن رحلة فلسطين ناجحة في كل المقاييس، مشيدا بحفاوة وكرم ضيافة الاشقاء خلال مهمة الوفد في الاشراف على بطولة فلسطين لبناء الاجسام التي اقيمت على مسرح جامعة النجاح، وشارك في ادارة فعالياتها الحكام الدوليون رئيس اللجنة بلال دويكات، اسامة الأسمر، محمود عقيل وابراهيم سرور، منوها الى استقبال رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد الكرة جبريل الرجوب للوفد، وتسليمه درع اللجنة الاولمبية الفلسطينية، الى جانب برنامج من الزيارات الى مختلف مناطق فلسطين وانديتها التي اكدت عمق العلاقة والترابط والتلاحم بين “التوأم” الاردني الفلسطيني على حد قوله.
وأردف قائلا: “تمت الموافقة على طلب الاشقاء في اتحاد بناء الاجسام واللياقة البدنية الفلسطيني، بتسمية عدد من الحكام الى ادارة فعاليات دورة تحكيم متخصصة في شؤون الكلاسيك والفيزيك، والمتوقع ان يقيمها الاشقاء هناك خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل، لتوسيع قاعدة الحكام هناك والاستفادة من خبرة حكامنا في هذا المجال، في الوقت الذي ان فيه تهنئة الاشقاء على الميدالية الفضية التي حققها لاعب المنتخب سيف ابوسالم في بطولة مستر اولمبيا للهواة التي جرت في عمان مؤخرا”. 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock