الأحوال المدنية تفتح أبوابها لإصدار البطاقة الذكية أيام السبت

مبنى دائرة الأحوال المدنية والجوازات- (أرشيفية- تصوير: أسامة الرفاعي)
مبنى دائرة الأحوال المدنية والجوازات- (أرشيفية- تصوير: أسامة الرفاعي)

 عمان- أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات اعتبار يوم السبت دواما رسميا لكافة مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات في المركز الرئيس والمحافظات.

اضافة اعلان

وبين مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان القطيشات ان الدوام سيكون حصرا لاستقبال طلبات إصدار وتجديد البطاقة الذكية من الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة السابعة مساء.

وبين القطيشات أن هذا الإجراء يهدف الى تمكين المواطنين من استبدال بطاقاتهم الشخصية ببطاقة الأحوال المدنية الذكية بكل يسر وسهولة.

إلى ذلك ارتفع عدد بطاقات الأحوال المدنية الذكية التي تم إصدارها منذ بدء اعتمادها حتى اليوم، إلى نحو 450 ألف بطاقة، وذلك بحسب ما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني.
وأضاف المومني، في تصريح له عبر التلفزيون الأردني أن بطاقات الأحوال المدنية القديمة "ستصبح لاغية ولن يتم اعتمادها في المعاملات البنكية ابتداء من 16 حزيران (يونيو) القادم.
وأعلن أن وزير الداخلية غالب الزعبي سيعلن الأحد المقبل عن المزيد من الاجراءات للتسهيل على المواطنين لاستصدار البطاقة الذكية بدلا للبطاقة الحالية العادية.
يذكر ان دائرة الاحوال المدنية والجوازات أعلنت اخيرا عن البدء بتمديد دوام مكاتبها المختلفة حتى السابعة من مساء كل يوم، لتمكين المواطنين من استبدال بطاقات الاحوال الحالية بالبطاقة الذكية.-(بترا)