رياضة عربية وعالمية

الأخوان براونلي يستعدان لإشعال منافسات الثلاثي

مدن – ستشتعل المنافسة في رياضة الثلاثي بأولمبياد ريو بسبب التنافس الأخوي بين البريطاني جوني براونلي وشقيقه الأكبر اليستير البطل الأولمبي حيث بات جوني يعتقد أن الفرصة أصبحت مواتية للتفوق على أخيه.
ومن المتوقع أن يتوافد المشاهدون على مقر منافسات الثلاثي – التي أدرجت على البرنامج الأولمبي في سيدني 2000 – في شاطئ كوباكابانا الشهير وستقام منافسات الدراجات حول مرتفعي دوس كابريتوس ودو كانتالجو وتنتهي بلفات على الساحل.
والاسباني خافيير جوميز مويا هو المنافس الوحيد الذي فاز بلقب بطولة العالم في الثلاثي خمس مرات وحل في المركز الثاني بين الأخوين براونلي بأولمبياد لندن 2012.
وفي هذه الرياضة قبل أربع سنوات تفوق اليستير (28 عاما) على جوميز وشقيقه جوني – الذي تعرض لعقوبة زمنية في سباق الدراجات – خلال سباق العدو لمسافة عشرة كيلومترات ليحسم الفوز.
ومجددا بعد عامين تفوق اليستير على جوني الذي حل ثانيا هذه المرة في دورة ألعاب الكومنولث التي أقيمت في غلاسغو في 2014.
وسيكون المسرح مهيأ لهما للتنافس على المجد في ريو بعد انسحاب جوميز نويا من الأولمبياد إثر اصابته بكسر في ذراعه اليسرى خلال حادث دراجة.
وعانى الأخوان من الاصابات خلال العام الماضي إذ خضع اليستير لجراحة في وتر العرقوب. ورغم ذلك أظهر اليستير انه تعافى بالقدر الذي يمكنه من الدفاع عن لقبه في ريو بفوز كبير في أحد سباقات سلسلة بطولة العالم في ليدز الشهر الماضي.
وأنهى جوني – الذي عانى من شرخ في الفخذ الأيسر مطلع العام الجاري – بفارق 32 ثانية خلف شقيقه وسيأمل في قلب الطاولة على اليستير في ريو.
 وقال جوني “بالنظر للطريقة التي يتدرب بها اليستير في الوقت الراهن.. إذا تغلبت عليه في ريو أعتقد أني سأفوز بالذهبية”.
وتابع “بعد مرور أربع سنوات أصبحت أقوى وأكثر لياقة وذكاء. ولكننا نخوض هذه السباقات كما لو كنا سويا في مواجهة الجميع”.
وأضاف “عندما نأتي إلى الجزء الشاق الخاص بالركض.. حينها نبدأ في التسابق فيما بيننا”.
وستكون الأميركية غوين جورجنسن بطلة العالم المرشحة الأوفر حظا للفوز بمنافسات السيدات.
وفازت جورجنسن ببطولة العالم للمرة الثانية على التوالي في 2015 لتصبح أول رياضي أو رياضية في الثلاثي على الاطلاق لا تتجرع أي خسارة خلال موسم كامل بعدما فازت في 12 سباقا متتاليا ضمن سلسلة بطولة العالم وخسرت مرة واحدة فقط منذ 2014. – (رويترز)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock