آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الأرثوذكسي يحصد الانتصار الأول بقيادة “فريدي” على حساب كفريوبا

ختام رابع جولات دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة

أيمن أبو حجلة

عمان- حقق الأرثوذكسي أول فوز له في دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة، بتغلبه أول من أمس على ضيفه كفريوبا بنتيجة 96-71 (النصف الأول 56-29) في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بختام الجولة الرابعة من المرحلة الأولى.
ورفع الأرثوذكسي رصيده بهذا الانتصار إلى 5 نقاط، وبقي في المركز الخامس، بفارق نقطة أمام كفريوبا صاحب المركز الأخير الذي تلقى خسارته الرابعة على التوالي، فيما يتصدر الوحدات ترتيب المرحلة الأولى برصيد 8 نقاط من 4 اتنصارات متتالية، يليه الأهلي (7 نقاط) والجزيرة والجبيهة (6 نقاط لكل منهما).
وتستأنف المنافسات يوم غد الجمعة، من خلال مباريات الجولة الخامسة (الأخيرة ذهابا)، حيث يلتقي في صالة الأمير حمزة الوحدات مع الجبيهة في الساعة الخامسة مساء، والجزيرة مع الأرثوذكسي في الساعة السابعة، فيما يستضيف كفريوبا منافسه الأهلي عند الساعة السابعة في صالة الحسين بمدينة إربد.
وتقام مباريات المرحلة الأولى بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، وتختتم منافساته في الثالث من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وتتأهل أول أربعة فرق فيه إلى المرحلة الثانية التي تنطلق في السادس من كانون الأول (ديسمبر) بالنظام ذاته، حيث يصار خلاله إلى تحديد المراكز من 1 إلى 4، قبل انطلاق المرحلة الثانية (المربع الذهبي) في 30 الشهر ذاته، فيلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويتأهل إلى الدور النهائي الفريق الذي يسبق منافسه في تحقيق انتصارين.
الأرثوذكسي 96 كفريوبا 71
أشهر الأرثوذكسي سلاح الثلاثيات في وقت مبكر عن طريق يزن الطويل ونيك ستوفر اللذين لعبا حول القوس، مقابل تولي متري بوشة صناعة الألعاب، وتواجد محمد حسونة كلاعب معاون للاعب الارتكاز يوسف أبو وزنة، وتقدم الأرثوذكسي 11-3، قبل أن يتحسن أداء كفريوبا قليلا، وهو الذي اعتمد على خلدون جبارة في صناعة الألعاب بإسناد من الخبير نضال الشريف، وأدى يوسف شتات دورا مهما كلاعب “سمول فوروورد”، فيمال تواجد مصطفى منصور إلى جانب لاعب الارتكاز الصربي نيكولا ييفتيتش تحت السلتين.
وسجل ستوفر سلة بطريقة استعراضية، ورد عليه ييفيتش، قبل أن يتبادل الفريقان التسجيل وينتهي الربع الأول بتفوق الأرثوذكسي 19-16.
وشهد الربع الثاني مشاركة فريدي ابراهيم في تشكيلة الأرثوذكسي للمرة الأولى هذا الموسم، فقدم صانع ألعاب المنتخب الوطني فاصلا مهاريا مميزا في الاختراق والتسجيل، ليسجل في الربع الثاني لوحده 19 نقطة، وبدأ الأرثوذكسي يوسع الفارق رويدا حتى وصل بنهاية النصف الأول إلى 27 نقطة.
لم يحدث جديدا في الربعين الثالث والرابع، في ظل تفوق الأرثوذكسي بقيادة فريدي وستوفر، وبدأ مدرب الأرثوذكسي معتصم سلامة في إشراك اللاعبين الاحتياطيين الذين برز منهم غازي الصلاح على وجه التحديد في أكثر من مناسبة، فيما لجأ مدرب كفريوبا د. ابراهيم العصعوص للاستعانة بعلي كنعان ومحمد الفرج ومحمد مدردس، فظل الفارق كبيرا حتى نهاية اللقاء (96-71).
وسجل فريدي 21 نقطة و5 تمريرات حاسمة في أقل من 20 دقيقة، وأضاف الأميركي ستوفر 25 نقطة وبرز أيضا كل من غازي الصلاح وموسى مطلق بـ10 نقاط لكل منهما.
وفي الناحية المقابلة، تعملق الصربي ييفيتش من خلال تحقيق الـ”تريبل دبل” (26 نقطة و11 متابعة و10 سرقات للكرة)، وأضاف محمد الفرج 14 نقطة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock