;
أخبار النجومالرياضة

الأرثوذكسي يخاطب الاتحاد بشأن عوض.. مباراة الأردن وإسبانيا مرهونة بالملعب

عملية للاعب الرمثا الزعبي.. رأي قانوني بشأن احتراف وعقوبة صبرة

خالد الخطاطبة

نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

الأرثوذكسي يخاطب اتحاد الكرة بشأن عوض

خاطب النادي الارثوذكسي، اتحاد كرة القدم، بشأن توقيع مدرب فريق السيدات في النادي عدنان عوض، على عقد لتدريب فريق نادي السلط للرجال خلال منافسات دوري المحترفين.

وأكد الارثوذكسي أنه تفاجأ باتفاق عوض مع فريق السلط، رغم ارتباطه مع سيدات النادي الأرثوذكسي المشارك في دوري المحترفات، الأمر الذي دفع النادي لمخاطبة اتحاد الكرة للوقوف على مدى قانونية ذلك، وما هو الاجراء الصحيح الذي يتوجب على الارثوذكسي اتخاذه في مثل هذه الحالة.

وبين النادي أنه يحترم المدرب عوض، ولا يرغب في الدخول في خصومه معه، ولكنه يبحث عن قانونية ما حدث، لمعرفة التصرف السليم في مثل هذه الحالة، خاصة وأن إدارة الارثوذكسي حرصت على توفير كافة طلبات فريق الكرة للسيدات، بحثا عن الألقاب.

4 مدراء فنيين يصمدون في دوري المحترفين

وكان عوض الذي أشرف على تدريب فريق سيدات الأرثوذكسي خلال الفترة الماضية، انتقل لتدريب فريق السلط، برفقة المدربين خالد سعد وأنيس شفيق وغازي الكيلاني، رغم استمرار منافسات دوري المحترفات.

منتخب إسبانيا والشركة الراعية يكشفون على ستاد عمان قبل الحسم

أكد مطلعون على تفاصيل المباراة الودية المزمع اقامتها في الأردن بين المنتخبين الأردني والإسباني، في الثلث الأخير من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، أن حسم اجراء اللقاء، يعتمد على نتائج زيارة وفد يمثل الاتحاد الاسباني لكرة القدم والشركة المنظمة للمباراة، لستاد عمان خلال فترة تجهيزه لهذا الحدث الرياضي.

توجه لإقامة مباراة الأردن وإسبانيا في عمان 18 تشرين الثاني.. حارس الوحدات غاضب ويلوح بفسخ العقد

وتفيد الأنباء أن ممثلين عن الاتحاد الإسباني والشركة المنظمة، سيكشفون على جاهزية الملعب الشهر المقبل، قبل حسم الأمر بشأن اقامة اللقاء من عدمه.

يشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم، ربما يملك خطة بديلة في حال اعتذر المنتخب الإسباني عن اللعب في عمان، من خلال الاتفاق على لقاء ودي مع منتخب آخر.

الكلوب فخر الصناعة السلطية إلى المنتخب

أبدى عدد من محبي نادي السلط، سعادتهم بانضمام لاعب فريق النادي لكرة القدم محمد كلوب إلى تشكيلة المنتخب الوطني التي تم الكشف عنها أول من أمس.

وعبر المتحدثون عن فرحتهم بهذا الحدث، كون كلوب يعتبر فخر الصناعة السلطية، حيث بدأ اللعب في فرق الفئات العمرية في النادي، قبل أن يتدرج وصولا إلى الفريق الأول.

محاولات لتوقيع لاعب على عقد احتراف خارجي

عاد أحد وكلاء اللاعبين، لمحاولة توقيع أحد نجوم الأندية المنافسة على لقب دوري المحترفين الأردني، على عقد للاحتراف في نادي يلعب بالدرجة الأولى بالسعودية.

وتأتي هذه المحاولات، في ظل التعليمات التي تجيز للاعب التوقيع على عقد احتراف خارجي، دون الحاجة للعودة إلى ناديه، بسبب دخول هذا اللاعب في فترة الستة أشهر الأخيرة من مدة عقده مع ناديه الحالي.

لاعب الرمثا الزعبي يستعد لعملية

يستعد مهاجم فريق الرمثا لكرة القدم محمد وائل الزعبي، لإجراء عملية في الركبة، لمعالجة الإصابة التي يعاني منها، وتسببت في ابعاده عن الفريق في الفترة الأخيرة.

ويتواصل اللاعب مع الطبيب، تمهيدا لتحديد موعد إجراء العملية التي ستبعده عن الملاعب لحوالي شهرين، ما يعني أن عودته للمنافسات ستتزامن مع انتهاء عقده مع النادي.

حناينة: إحتراف صبرة قانوني ولا يحق للوحدات معاقبته

قال المحامي المختص بقضايا اللاعبين عماد حناينة، أن العقوبة التي فرضها الوحدات على اللاعب إبراهيم صبرة، والقاضية بحرمانه 6 أشهر، على خلفية خروجه للاحتراف في الإمارات، ليست قانونية، ولا يحق للنادي اصلا ايقاع هذه العقوبة.

الهيئة الإدارية تقرر حرمان اللاعب صبرة 6 أشهر

وأشار الحناينة في تصريح لـ”الغد” إلى أن حديثه في هذا الموضوع، جاء بعد سيل المكالمات التي انهالت عليه، للاستفسار عن واقعة حرمان اللاعب.

وأضاف : العقوبة ليست قانونية، واحتراف اللاعب صحيح وقانوني، في ظل عدم التزام اللاعب مع الوحدات، لغياب عقد حقيقي بين الطرفين.

لاعبون يشتكون تحايل أنديتهم

شكا عدد من اللاعبين، من تحايل أنديتهم على حقوقهم المالية، من خلال آلية وطريقة صرف الرواتب الشهرية.

حربي أحمد: الحقوق المالية للاعب الأردني مهدورة.. وفترة التوقف خدمت معان

وتوجه لاعبون إلى مستشارين قانونيين، للسؤال عن قانونية قيام أندية بتسليمهم رواتب شهر آب (أغسطس) الماضي، وتوقيعهم على وصولات استلام، فيما لم يتم تسليمهم رواتب الأشهر الثلاثة التي سبقت شهر آب.

ولفت اللاعبون إلى أن خطوة الأندية هذه، تأتي للتحايل على لجنة أوضاع اللاعبين في حال قدم اللاعبون شكاوى بعد تسلمهم لمستحقاتهم منذ ثلاثة أشهر.

اللاعبون اشتكوا أيضا من توقيعهم في بعض الأحيان على وصولات استلام، دون الحصول على نسخة من الوصل، ما يدخلهم في بعض الأحيان في إشكاليات.

كواليس النجوم

• لاعبو أندية المحترفين لكرة القدم، يترقبون بشغف الإجازة التي سيمنحها المدربون لفرقهم بعد انتهاء دور الستة عشر من بطولة الكأس..الإجازة تتراوح ما بين يومين إلى 4 أيام…اللاعبون أكدوا حاجتهم لمثل هذه الإجازات، للقيام ببعض الواجبات الاجتماعية والتفاصيل الخاصة، لا سيما وأن انشغالهم بالتدريبات والمباريات يبعدهم عن الحياة الاجتماعية.

• فريق الحسين إربد لكرة القدم، يأمل بالدخول في معسكر تدريبي داخلي مغلق، استعدادا لاستئناف منافسات دوري المحترفين.. اجراء المعسكر الداخلي يعتمد على مدى قدرة النادي على تأمين ملاعب مزروعة بالعشب الطبيعي لاجراء التدريبات.. الفريق يلتقي العربي بالكأس اليوم، قبل أن يخضع لاستراحة لعدة أيام، ومن ثم استئناف التدريبات استعدادا للدوري.

• خبراء في كرة القدم المحلية، توقعوا أن تشهد عودة منافسات دوري المحترفين بعد فترة التوقف التي تعيشها حاليا، انقلابا في النتائج والمستوى الفني.. الخبراء توقعوا أن تؤثر فترة التوقف سلبا على بعض الأندية، فيما ستستفيد منها أندية أخرى، ما يعني تقلبا في النتائج عند استئناف المنافسات.

• إدارات أندية مهددة بالهبوط في دوري المحترفين لكرة القدم، بدأت برفع قيمة المكافآت المالية في حال حصد النقاط في المباريات المتبقية من الدوري.. اللاعبون يستغربون هبة الإدارات لصرف المكافآت في توقيت صعب، رغم أن الأولى كان بصرف المكافآت في وقت مبكر بحثا عن نتائج أفضل.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock