آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الأرثوذكسي يختتم مشواره في المرحلة الأولى بتخطي الجزيرة

الأرثوذكسي يختتم مشواره في المرحلة الأولى بتخطي الجزيرة

أيمن أبو حجلة

عمان– اختتم الأرثوذكسي مشواره في المرحلة الأولى من مسابقة دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة، بفوزه على الجزيرة بنتيجة 114-69 (النصف الأول 63-38) أمس الاثنين، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة.
ورفع الأرثوذكسي رصيده بهذا الفوز إلى 16 نقطة وارتقى مؤقتا للمركز الثاني، فيما أنهى الجزيرة المرحلة الأولى ومشواره بالبطولة ككل برصيد 13 نقطة.
وتختتم منافسات المرحلة الأولى مساء اليوم عند الساعة السابعة، بلقاء يجمع بين الأهلي وكفريوبا، وذلك قبل انطلاق المرحلة الثانية يوم الجمعة المقبل.
وتقام مباريات المرحلة الثانية بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، حيث سيصار خلاله إلى تحديد ترتيب الفرق من 1 إلى 4، قبل انطلاق مباريات المرحلة الثالثة (الدور نصف النهائي).
الأرثوذكسي 114 الجزيرة 69
بدأ الأرثوذكسي اللقاء بتشكيلة مكونة من فريدي إبراهيم في صناعة الألعاب، وأحمد حسونة ويزن الطويل على الأطراف، فيما حاول الأميركي نيك ستوفر، تقديم المساعدة للاعب الارتكاز يوسف أبو وزنة.
وسجل أبو وزنة “دنك”، تقدم من خلاله فريقه 7-4، لكن الجزيرة تمكن من التقدم للمرة الوحيدة 10-8 بعد ثلاثية من ابراهيم أبو خضرة الذي لعب حول القس إلى جانب منير دعيس، مقابل تولي إبراهيم حسونة صناعة الألعاب، ووجود الأميركي تشارليستون دوبز إلى جانب يوسف العواملة تحت السلة.
وسرعان ما بسط الأرثوذكسي سيطرته على المجريات، فسجل حسونة ثلاثية وسحق ستوفر السلة بعنف (19-13)، ثم قدم فريدي فاصلا من مهارات التصويب والاختراق، وأشرك الجزيرة لاعبه شاكر شبير الذي سجل من خارج القوس، لينتهي الربع الأول بتقدم الأرثوذكسي 37-25.
تراجع أداء الجزيرة بشدة في الربع الثاني رغم دخول فخري السيوري، وتمكن بديل الأرثوذكسي متري بوشة من التسجيل في أكثر من مناسبة، قبل أن يشارك موسى مطلق واسحق مرقة في تشكيلة الأرثوذكسي، وهو ما رد عليه الجزيرة بإشراك عبدالله الشلة، لينتهي النصف الأول بتقدم الأرثوذكسي بفارق 25 نقطة (63-38).
النصف الثاني من اللقاء جاء كحصة تدريبية بين الفريقين، فلم يحدث أي جديد، وسط اعتماد الفريقين على الهجوم الخاطف السريع، وتلقى العواملة إصابة أجبرته على الخروج من الملعب، فأنهى الأرثوذكسي الربع الثالث في صالحه (88-55)، قبل أن يستمر الحال على ما هو في الربع الأخير، وتنتهي المباراة بفوز كاسح للأرثوذكسي (114-69).
وبرز ستوفر من صفوف الأرثوذكسي مع 18 نقطة و9 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وأضاف متري بوشة 20 نقطة و7 متابعات، وحقق فريدي الدبل دبل مع 19 نقطة و10 تمريرات حاسمة.
أما أفضل لاعبي الجزيرة في اللقاء، فكان إبراهيم حسونة برصيد 17 نقطة و5 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
الأهلي – كفريوبا
لن يجد الأهلي صعوبة في تجاوز كفريوبا الذي تلقى 9 هزائم متتالية منذ انطلاق البطولة، ويبدو في طريقه “على الورق” لتلقي الهزيمة العاشرة، نظرا لفارق الإمكانيات الفردية بين الفريقين.
الأهلي الذي خاض لقاء متوترا مساء الجمعة انتهى بتخسيره أمام الوحدات بعد انسحابه من الملعب، يتطلع لالتقاط أنفاسه بقيادة المدرب هيثم طليب، الذي من المتوقع أن يشرك مجموعة من البدلاء خلال اللقاء أمثال محمد البدور ومحمد تكيدك وفراس النبالي.
لكن على الفريق الأبيض أولا، تأمين النتيجة، من خلال إشراك لاعبيه الأساسيين مالك كنعان وهاني الفرج وموسى العوضي وغراندي غلايز ومحمد شاهر، مع الزج بمحمود ماف ومجدي الغزاوي وإبراهيم بسام على فترات.
أما مدرب كفريوبا د. إبراهيم العصعوص، فيأمل أن يقدم لاعبوه أداء جيدا أمام حامل اللقب، مستعينا بتشكيلة أساسية متوقعة مكونة من خلدون جبارة ونضال الشريف ويوسف شتات وإبراهيم النصر والصربي نيكولا ييفتيتش، مع عدم إفال دور البدلاء أمثال أمجد جبارة وعلي كنعان ورضوان البساتنة ومحمد الفرج.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock