آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الأرثوذكسي يخطف الفوز من الوحدات يعد شوطين إضافيين

الجولة الثانية من دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة

أيمن أبو حجلة

عمان – تعافى الأرثوذكسي من هزيمته المؤلمة في الجولة الأولى أمام الأهلي، ليحقق فوزا شاقا على الوحدات بعد التمديد شوطين إضافيين بنتيجة 99-98 (النصف الأول 36-30) أمس ضمن الجولة الثانية للمرحلة الثانية من دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة.
وقدم الفريقان أداء ضعيفا في النصف الأول الذي شهد نسبة تسجيل متدنية، قبل أن يرتفع المستوى النصف الثاني، وبدا واضحا أيضا تأثر الوحدات من مقاطعة جمهوره للقاء احتجاجا على قرار اتحاد اللعبة بإقامة مباراتي الأهلي والوحدات في المرحلة الثانية بدون جمهور، وهي عقوبة قلصها الاتحاد لاحقا إلى مباراة واحدة.
وبهذا الفوز رفع الأرثوذكسي رصيده إلى 3 نقاط من فوز وخسارة، مقابل نقطتين للوحدات من هزيمتين متتاليتين، وأقيمت أمس أيضا مباراة ثانية بين الأهلي والجبيهة اللذين يملك كل منهما في رصيده نقطتين.
وتقام المرحلة الثانية بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، من أجل تحديد المراكز من 1 إلى 4، قبل انطلاق المرحلة الثالثة (نصف النهائي) الذي يتكون من سلسلة مباريات عددها 5، يتأهل من خلالها إلى النهائي، الفريق الذي يسبق منافسه في تحقيق 3 انتصارات.
الأرثوذكسي 99 الوحدات 98
تأخر لاعبو الفريقين في الدخول إلى أجواء المباراة، فظلت التصويبات ومحاولات التسجيل طريقة السلة، فكان الأداء رتيبا غلبت عليه النزعة الفردية، وغاب الطرفان عن التسجيل في أول 3 دقائق، قبل أن يتقدم الأرثوذكسي 6-2، وهو الذي بدأ اللقاء بالخماسي فريدي إبراهيم ويزن الطويل والأميركي نيك ستوفر وموسى مطلق ويوسف أبو وزنة.
دخل الوحدات مجريات المباراة من خلال نشاط عابدين في صناعة الألعاب، بمساهمة من سامي بزيع، فيما تواجد أحمد حمارشة حول القوس، ووقف خالد أبو عبود إلى جانب العائد من الإصابة ابراهيما توماس تحت السلة، وسجل عابدين لوحده 8 نقاط في الربع الأول، ليتعادل الفريقان بنهايته بنتيجة 13-13.
تحسن الأداء العام من كلا الطرفين في الربع الثاني، وتقدم الأرثوذكسي 25-19 بفضل نشاط ستوفر والدفاع الناجح لمطلق وأبو وزنة على توماس، والأخير استجمع قواه وسجل قبل أن يساهم حمارشة في تذليل الفارق (28-27)، ثم قام اللاعب نفسه بدور مهم في منح الوحدات التقدم بنهاية النصف الأول (36-30).
بدأ الوحدات الربع الثالث من حيث أنهى الثاني، فيما بدا أداء الأرثوذكسي بطيئا رغم مشاركة علي الزعبي للمرة الأولى هذا الموسم، فسجل توماس مرتين، ونجح عابدين في تصويبة من خارج القوس، ليتقدم الوحدات 47-37، ويطلب مدرب الأرثوذكسي معتصم سلامة وقتا مستقطعا من أجل تدارك الأمر، فسجل ستوفر ثلاثية ورد الوحدات بفاست بريك سريع من بزيع (51-40)، وعاد عابدين لهوايته في التصويب من خارج القوس، ووصل أبو عبود السلة من متابعة هجومية ناجحة، فانتهى الربع الثالث لمصلحة الوحدات (47-45).
بدأ الربع الأخير سريعا، فسجل بزيع ثلاثيته الأولى بعد سلسلة من التصويبات الضائعة، ورد عليه أحمد حسونة من جانب الأرثوذكسي بمثلها، وبقي التسجيل متبادلا بين الفريقين مع ثابت الفارق لصالح الوحدات، وسجل ستوفر ثلاثيتين (68-61)، فطلب مدرب الوحدات ماز تراخ وقتا مستقطعا قبل أربع دقائق على النهاية، وسجل حمارشة من خارج القوس (70-63)، قبل أن يخترق نحو السلة بنجاح ويسجل من رمية إضافية، وخرج مطلق بالأخطاء الخمسة، لكن الفارق تقلص فجأة إلى 3 نقاط بعد سلة ورمية من ستوفر وستيل ناجح من حسونة (74-71)، ثم وصل الفارق إلى نقطة واحدة بثناثية جديدة من المتألق حسونة مع تبقية 42:49 ثانية، وبعد وقت مستقطع للوحدات، اخترق حمارشة نحو السلة بنجاح، ورد عليه أبو وزنة بدنك عنيف، واعتقد الوحدات أن المباراة انتهت في صالحه بعد رميتين حرتين ناجحتين من البديل إبراهيم حماتي، لكن ستوفر كان له رأي آخر، عندما صوب من خارج القوس بنجاح، ليحتكم الفريقان إلى شوط إضافي بعد التعادل 80-80.
افتقد الوحدات لخدمات بزيع في الشوط الإضافي لاستنفاده الأخطاء الشخصية، ورد عابدين بسلة ورمية على اختراق فريدي الناجح (83-82)، واحتسب الحكام خطأ فنيا على حماتي استغله ستوفر بتسجيل 3 رميات حرة، وخرج أبو وزنة بالأخطاء الخمسة وتبعه توماس، وسجل عابدين ثلاثية منحت فريقه التقدم، وكادت تنتهي أحلام الأرثوذكسي مجددا بعدما وصل حمارشة السلة من الفاست بريك، إلا أن حسونة سجل ثلاثية (90-90)، ليلجأ الفريقان إلى شوط إضافي ثان.
وسجل أبو عبود سلة من متابعة هجومية، وأضاف حمارشة ثلاثية، رد عليها ستوفر بسلة، ثم استعرض مهارته بالاختراق بأخرى (95-94)، ومنح غيث الفرج التقدم للأرثوذكسي، ثم عاد حسونة لاصطياد السلة من خارج القوس، وسجل حمارشة رمية وأضاع الثانية ليتابعها أبو عبود في السلة (99-98 للأرثوذكسي)، وأهدر الوحدات الفرصة الأخيرة لخرج الأرثوذكسي بفوز ثمين.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock