آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الأرثوذكسي يستعد لغرب آسيا بمواجهة الاتحاد.. وتأكيد نقل البطولة إلى عمان

عوض: ننتظر قدوم 3 لاعبات أجنبيات للانضمام لصفوف الفريق

مهند جويلس

عمان – يستعد النادي الأرثوذكسي لكرة القدم للسيدات للمشاركة ببطولة غرب آسيا للأندية بنسختها الثانية، والتي من المقرر أن تقام من 14- 22 من شهر تموز (يوليو) المقبل في الأردن بمشاركة 5 فرق.
وأصدر اتحاد الكرة مؤخرا جدول مباريات الجولة الأولى من بطولة دوري المحترفات، والتي يلاقي من خلالها الأرثوذكسي فريق الاتحاد في السادس من الشهر المقبل، ليتفرغ الفريق بعدها للمشاركة بغرب آسيا باعتباره وصيفا لدوري الموسم الماضي، بعد تجميد نادي عمان نشاط الكرة النسوية به مؤخرا.
ويقود تدريبات الفريق المدرب الوطني عدنان عوض، والذي تسلم المهمة خلفا للمدرب ماجد حاتقواي، الذي لم يستمر كثيرا في مرحلة إعداد الفريق، فيما تعاقد النادي مع عدد من اللاعبات المميزات على الصعيد المحلي أملا بالمنافسة داخليا وخارجيا، ومن أبرزهن: شاهيناز جبرين، هيا خليل، رزان الزاغة وحارسة المرمى ملك شنك.
وأكد عوض أن الفريق يواصل تدريباته اليومية على ملعب البولو استعدادا لانطلاق دوري المحترفات من جهة، والمشاركة المنتظرة في غرب آسيا من جهة أخرى، مشيرا إلى أن غياب جبرين عن التدريبات بسبب سفرها مع المنتخب الوطني لمعسكر تدريبي في رومانيا، لن يؤثر كثيرا على توليفة الفريق بشكل عام.
وبين عوض في حديثه لـ “الغد”، أن الفريق سيخوض مبارتين وديتين قبل مواجهة الاتحاد في بطولة الدوري، من أجل الوصول لمرحلة متقدمة من الإنسجام، مؤكدا بأن فترة الإعداد للبطولات الرسمية لم تكن كافية بعد تسلمه مهمة قيادة الفريق في وقت ضيق.
وأضاف: “أعتقد بأن قرعة دوري المحترفات خدمتنا بمواجهة فريق الاتحاد المدجج باللاعبات المميزات في افتتاح مشوارنا بالبطولة، وهي فرصة مثالية للاعبات للاحتكاك الجيد قبل خوض غمار البطولة الإقليمية، ونسعى للخروج بها بنتيجة إيجابية للدخول بمعنويات عالية من أجل المنافسة على لقب غرب آسيا”.
وكشف عوض أن الفريق ينتظر قدوم 3 لاعبات من القارة الإفريقية من أجل انضمامهن لصفوف الفريق، قائلا: “اللاعبات سيباشرن التدريبات فور قدومهن من أجل التوقيع معهن، وقبل انطلاق بطولة الدوري سنحدد اللاعبتين اللتين ستمثلان الفريق محليا، واللاعبة الثالثة التي ستكون فقط في البطولات الخارجية، علما بأنني قمت برصد اللاعبات والتنسيب بانضمامهن للفريق، ويمثلن جميع مراكز اللعب مدافعة، ولاعبة وسط ومهاجمة”.
ولفت عوض إلى أن الفريق يتدرب بصورة مكتملة ودون أي غيابات باستثناء جبرين، مع إشارته إلى أن حارسة المرمى شنك ستبدأ تدريباتها الجماعية مع الفريق غدا، بعد شفائها من الإصابة التي تعرضت لها في رحلتها الاحترافية السابقة.
إلى ذلك، تأكد نقل البطولة من محافظة العقبة إلى عمان بحسب معلومات مؤكدة لـ “الغد”، وذلك بعد طلب اتحاد الكرة المحلي بنقل البطولة بسبب ارتفاع درجة الحرارة هناك، إضافة إلى أفضلية ملاعب العاصمة على ملعب شركة تطوير العقبة، ليوافق اتحاد غرب آسيا على طلب الاتحاد، وسيتم تحديد الملعب المستضيف للبطولة لاحقا، واستبعاد إقامة البطولة على ملاعب البولو المخصصة للكرة النسوية من حسابات الاتحاد مؤقتا.
وأكدت 4 أندية إلى جانب الأرثوذكسي مشاركتها في البطولة، ممثلة بنادي نفط الشمال العراقي، الصفا اللبناني، فيروز السوري وأبو ظبي الاماراتي، على أن تلعب البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.
يذكر بأن فريق شباب الأردن حامل لقب النسخة الأولى في البطولة التي أقيمت في العام 2019 في الأردن، والتي توج بها بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بعد الفوز على أبو ظبي الإماراتي بنتيجة 2-1، والرفاع البحريني 2-0، ونجوم الرياضة اللبناني 3-0، وأخيرا الأرثوذكسي الفلسطيني 10-1.
ووافق النادي على الدعوة التي تلقاها من الاتحاد الآسيوي للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية للسيدات خلال شهر آب (أغسطس) المقبل في أوزبكستان، والتي تضم أيضا فرقا من الهند وأوزبكستان وإيران، إذ يعد الفريق المحلي الثاني الذي سيشارك بها بعد مشاركة فريق عمان العام الماضي والتتويج بلقبها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock