آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الأرثوذكسي يطوي عناد الجبيهة في دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة

أيمن أبو حجلة

عمان – حقق الأرثوذكسي فوزا مهما على الجبيهة بنتيجة 102-92 (النصف الأول 49-46 للجبيهة)، أمس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المرحلة الثانية لبطولة دوري بنك الإسكان الممتاز لكرة السلة.
ورفع الأرثوذكسي رصيده بهذا الفوز إلى 5 نقاط من انتصارين وخسارة واحدة، فيما ارتفع رصيد الجبيهة إلى 4 نقاط في المركز الثالث من فوز واحد وخسارتين.
واقيمت في وقت متاخر امس، المباراة الثانية من الجولة الثالثة بين الاهلي والوحدات.
وتقام المرحلة الثانية بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، بهدف تحديد المراكز من 1 إلى 4، قبل المرحلة الثالثة (نصف النهائي)، حيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، وينتقل إلى الدور النهائي، الفريق الذي يسبق منافسه في تحقيق 3 انتصارات.
الأرثوذكسي 102 الجبيهة 92
انطلق الجبيهة باحثا عن تقدم سريع بعدما أشرك مدربه يوسف أبو بكر الخماسي الأساسي المعتاد عمار بسطامي ومحمد خلف ومحمود عمر وأحمد عبيد وغريغوريشون ماغي، وبرع الأخير تحت السلة من خلال المتابعات الدفاعية، وسجل خمس نقاط قبل انتصاف الربع الأول، مساهما في تقدم فريقه 14-7.
في الناحية المقابلة، اعتمد مدرب الأرثوذكسي معتصم سلامة على الخماسي فريدي إبراهيم وأحمد حسونة ونيك ستوفر وموسى مطلق ويوسف أبو وزنة، وظهر واضحا اعتماد الأرثوذكسي على قدرات ستوفر في التسجيل، وسرعان ما دخل غيث الفرج بدلا من مطلق، وتقلص الفارق إلى نقطة واحدة 14-13، لكن الجبيهة استعاد توازنه وسجل ماغي ثلاثية، فأنهى فريقه الربع متقدما بفارق 3 نقاط (25-23).
في الربع الثاني واصل الجبيهة أفضليته مع تألق لافت من ماغي الذي سجل ثلاثية وأضاف سلة، فطلب المدرب سلامة وقتا مستقطعا بعدما تخلف فريقه بفارق 9 نقاط (33-24)، ورد عبيد بسلة ورمية على ثلاثية ستوفر (37-31)، ثم تألق أبو وزنة بشكل لافت، فسجل مرتين ليتقلص الفارق إلى نقطتين (37-35)، وعاد ماغي ليفرض حضوره بثلاثية جديدة وسلة، ورد عليه أبو وزنة بدنك جميل قبل أن يفرض اللاعب نفسه التعادل 46-46، لكن ماغي أبى إلا أن ينهي النصف الأول لمصلحة فريقه بعد ثلاثية جديدة (49-46).
بدأ الأرثوذكسي مهمة تقليص الفارق، مستفيدا من الحضور القوي لأبو وزنة الذي منح فريقه التقدم 52-51، وانطلقت معركة استعراضية بمهارة الدنك بين ستوفر وأبو وزنة من الأرثوذكسي، وماغي من الجبيهة، وعاد التعادل ليهيمن لسلة من أبو وزنة (61-61)، رد عليها عمار بسطامي بثلاثية، بعدها ظلت النتيجة تتأرجح بين التعادل تقدم الجبيهة بفارق نقطتين وتعادل الفريقين، حتى انتهى الربع بتقدم الجبيهة 77-75.
تماسك الجبيهة في بداية الربع الأخير رغم إراحة ماغي لحصوله على أربعة أخطاء شخصية، فظلت النتيجة متقاربة، فتقدم الجبيهة 82-81 بعد ثلاثية خلف، وانتقلت الأفضلية إلى الأرثوذكسي بسلة من أبو وزنة، وسجل عبيد من سلة ورمية إضافية، وجاء الرد من مطلق وستوفر، ليتقدم الأرثوذكسي 89-85، ويطلب الجبيهة وقتا مستقطعا.
واستمرت أفضلية الأرثوذكسي مع تألق فريدي وستوفر الذي سجل من سلة ورمية إضافية (96-85)، وخرج ماغي بالأخطاء الخمسة قبل دقيقتين على النهاية، وهو ما رجح كفة الأرثوذكسي الذي أنهى اللقاء لصالحه بفارق 10 نقاط (102-92).
وللمرة الثانية على التوالي، ينهي ستوفر رصيده في المباراة بـ43 نقطة، لكن أبو وزنة كان صاحب الأفضل من حيث الفاعلية، برصيد 32 نقطة و24 متابعة (رقم قياسي في الدوري هذا الموسم)، وأضاف أيضا 5 سرقات للكرة، وحقق فريدي الدبل دبل أيضا مع 14 نقطة و15 تمريرة حاسمة.
في الناحية المقابلة، حقق عبيد الدبل دبل مع 34 نقطة و10 متابعات، وأضاف ماغي 29 نقطة و9 متابعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock