الرياضةفاست بريك

الأرثوذكسي يواصل المطاردة.. والرياضي غير قلق من نتائجه في “سلة السيدات”

خالد العميري – تستأنف اليوم منافسات الجولة الثامنة من الدور الثالث للمرحلة الأولى من دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة للسيدات، بإقامة لقاءين، حيث يحل فريق الرياضي أرامكس ضيفا على فريق الأرثوذكسي عند الساعة السابعة مساء، على أن يشهد التوقيت ذاته لقاء يجمع بين المنتخب الوطني للناشئات تحت 18 سنة مع فريق شباب الفحيص، على صالة الأخير.
ويواصل الفحيص صدارته لجدول الترتيب برصيد 14 نقطة، يليه الأرثوذكسي ثانيا برصيد 12 نقطة، ثم منتخب الناشئات ثالثا برصيد 9 نقاط، متقدما بفارق نقطة عن فريق الرياضي أرامكس، الذي حل بالمركز الأخير برصيد 7 نقاط.
وكان الفحيص تغلب على الرياضي بنتيجة (81-30) في الجولة الماضية، في لقاء برزت فيه جود خلف من جانب شباب الفحيص بتحقيقها “الدبل دبل” مع تسجيلها 12 نقطة و15 متابعة و5 تمريرات وسرقتين للكرة بفاعلية 29، فيما كانت ياسمين فريحات أفضل مسجلة للرياضي بـ11 نقطة مع متابعتين وسرقتين للكرة.
وفي لقاء آخر، تغلب الأرثوذكسي على منتخب الناشئات بنتيجة (82-61)، وهو اللقاء الذي برزت فيه ذكرى شحادة من جانب الأرثوذكسي على مستوى اللاعبات المحليات بتحقيقها “الدبل دبل” مع تسجيلها 14 نقطة و23 متابعة وستيل و2 بلوك شوت بفاعلية 29، فيما كانت جويل هلسة أفضل لاعبة من جانب صفوف المنتخب الوطني بتسجيلها 14 نقطة مع 4 متابعات و5 تمريرات و3 ستيل بفاعلية 12.
من جانبه، قال المدير الفني لفريق الرياضي أرامكس، مالك خشان: “إن نتائج المباريات التي يخوضها فريق السيدات في بطولة الدوري المحلي 2022، تبدو متوقعة هذا الموسم، ولا تعكس بأي شكل من الأشكال طموحات الفريق في المواسم المقبلة”.
وقال خشان في حديثه الخاص لـ “الغد”: “حجم الخسائر النقطية في كل مباراة نخوضها أمام الأرثوذكسي والفحيص ومنتخب الناشئات، تبدو واقعية، استنادا إلى ما تمتلكه الفرق الأخرى من خبرات وقدرات فنية وبدنية عالية، مع وجود التجانس في ظل طول فترة التحضير”.
وأضاف: “أعلنا سابقا عبر منبر صحيفة الغد، أن الهدف من مشاركتنا هذا الموسم يتمثل بالمشاركة فقط، وأعلمنا اتحاد السلة أننا لن نكون منافسين حقيقيين على اللقب هذا الموسم”، لافتا إلى أن المتابعون يعلمون مدى أهمية وجود نادي الرياضي أرامكس العريق في دوري السيدات.
واستطرد: “انطلاقا من الرؤية الشمولية لرئيس مجلس إدارة النادي، طارق أبو ياغي، تمت المشاركة في دوري السيدات هذا الموسم وسط مباركة من اتحاد اللعبة، رغم عدم توفر العدد الكافي من اللاعبات القادرات على المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، غير أن قصر فترة التحضير وانضمام الأسماء المميزة إلى الفرق الأخرى، جعل مشاركتنا تبدو بهذه الصورة، التي ستكون مغايرة تماما في المواسم المقبلة ضمن خطط أكثر شمولية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock