آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الأرثوذكسي يُحرز لقب درع كرة السلة للسيدات

أيمن أبو حجلة

عمان- توج الأرثوذكسي بلقب درع السيدات لكرة السلة، بفوزه على الفحيص بنتيجة 56-40 (النصف الأول 22-17)، أول من أمس الثلاثاء في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وسيطر الأرثوذكسي بشكل كامل على المباراة، مستغلا غياب عدد من لاعبات الفحيص هذا الموسم مثل رشا عبدو وروبي حبش وفرح الشياب.
وتوجت عضو اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة دينا هلسة الفريق الفائز بدرع السيدات، كما قدمت جائزة أفضل لاعبة في المباراة لقائدة الأرثوذكسي تالا عويس.
الأرثوذكسي 56 الفحيص 40
كشف الأرثوذكسي بقيادة المدرب سيف البيطار عن نواياه مبكرا، وهو الذي اعتمد على عنود عاصي في صناعة الألعاب، وجوانا حداد وتالا عويس حول القوس، وزارا النجار وماريا الحن تحت السلتين، فيما صام الفحيص عن التسجيل في أول 4 دقائق من اللقاء، علما بأن مدربه فيصل النسور، اعتمد على الخماسي فرح أبو عابد وفرح الخزوز وتالا شحاتيت ويارا حمادة ولاعبة الارتكاز المخضرمة دانا فضة.
وتمكن الفحيص من تحقيق التعادل 2-2 بفضل سلتين من الخزوز وشحاتيت، قبل أن تشهر عويس سلاح الثلاثيات بواحدة، وتتألق حداد في الاختراق، لينتهي الربع الأول بتفوق الأرثوذكسي 10-6.
واصل الأرثوذكسي هيمنته في الربع الثاني، ودونت عاصي اسمها على لائحة المسجلين، وردت عليها أبو عابد بسلة (15-8)، وقادت شحاتيت حملة الفحيص لإبقاء النتيجة متقاربة، في وقت ساهمت فيه بديلة الأرثوذكسي دانا الصناع إلى جانب النجار، في الاحتفاظ بالفارق، لينتهي النصف الأول من اللقاء بتفوق الأرثوذكسي بفارق 5 نقاط (22-17).
لم يستفد الفحيص من أفضلية الطول تحت السلة، ولم يعمد إلى إسقاط الكرة نحو فضة، وأشرك الفحيص ليليانا أبو جبارة ضمن مسعاه لتقليص الفارق، بيد أنه اصطدم بتألق عويس في التصويب من خارج القوس، وحيوية البديلة جانسيت يالتشين في قيادة الألعاب، ودخلت لبنى ناصر إلى الملعب لتسجل أيضا، في وقت برزت فيه الحن بأداء قتالي، فوصل الفارق إلى 15 نقطة (32-19)، قبل أن تسجل عويس ثلاثيتين متتاليتين، لينتهي الربع الثالث بتقدم فريقها بفارق 20 نقطة (46-26).
ولم تختلف الأوضاع في الربع الأخير رغم محاولات يارا حمادة وجينا سرية لتذويب الفارق، فانتهت المباراة بفوز عريض للأرثوذكسي بفارق 16 نقطة.
وتألقت عويس من صفوف الأرثوذكسي بتسجيلها 17 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة و4 سرقات للكرة، وأضافت الحن 11 نقطة مع 9 متابعات، وسجلت حداد 10 نقاط وعاصي 8 نقاط مع 5 سرقات للكرة.
أما من صفوف الفحيص فبرزت تالا شحاتيت برصيد 13 نقطة و5 متابعات، وتألقت فضة على صعيد المتابعات برصيد 15 متابعة، وأبو عابد على صعيد صناعة الهجمات برصيد 7 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock