رياضة عربية وعالمية

الأرجنتين.. المرشح الأقوى يزخر بالمواهب

هامبورغ – بعد الاخفاق الرهيب للمنتخب الارجنتيني في كأس العالم الماضية التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 بخروج الفريق صفر اليدين من الدور الاول للبطولة أصبح الفريق مصمما على ضرورة تحقيق نتائج مختلفة تماما في كأس العالم التي تقام في ألمانيا العام المقبل.


     ويخوض المنتخب الارجنتيني بطولة كأس العالم للقارات التي تستضيفها ألمانيا من 15 إلى 29 حزيران/يونيو الحالي وهي أحد أقوى المرشحين لاحراز اللقب خاصة وأن الفريق سيخوض فعاليات البطولة بمعنويات مرتفعة للغاية بعد أن ضمن الفريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا ليصبح الفريق الوحيد حتى الآن من قارة أمريكا الجنوبية الذي ضمن التأهل.


    وما يزيد من ارتفاع الروح المعنوية لدى لاعبي المنتخب الارجنتيني قبل خوض بطولة القارات هو أن الفريق ضمن التأهل لنهائيات كأس العالم بعد الفوز الثمين الذي حققه على منافسه العنيد البرازيل بطل العالم والذي يشارك أيضا في بطولة القارات بصفته بطلا للعالم.


    ويلتقي الفريق الارجنتيني في المجموعة الاولى بالدور الاول لكأس العالم للقارات مع منتخبات ألمانيا وتونس وأستراليا ويسعى الفريق الارجنتيني إلى الفوز بلقب البطولة ليكرر بذلك ما حققه في البطولة الاولى لكأس القارات عام 1992 عندما فاز باللقب بعد التغلب على المنتخب السعودي في المباراة النهائية.


    ويقود المنتخب الارجنتيني حاليا المدرب خوسيه بيكرمان الذي قاد المنتخب الارجنتيني للشباب إلى الفوز بثلاث بطولات عالم للشباب (تحت 20 عاما)، وتولى بيكرمان مسؤولية الفريق في أيلول/سبتمبر 2004 بعد استقالة مارسيلو بييلسا المدير الفني السابق للفريق، وما زال بيكرمان في مرحلة البحث عن أفضل تشكيل للفريق، وقال بيكرمان: نحن نواجه تغييرات كبيرة في الوقت الحالي.. وليس لدينا اللاعبين الذين يفرضون نفسهم بشكل منتظم على التشكيل الاساسي للفريق.


    وكان بيكرمان قد استدعى 26 لاعبا لخوض مباراتيه أمام المنتخبين الاكوادوري والبرازيلي في تصفيات كأس العالم خلال الفترة الماضية ولكن العدد تقلص إلى 23 لاعبا فقط هم المسموح بهم في قائمة الفريق بكأس العالم للقارات، واحتفظ دييغو بلاسينتي لاعب باير ليفركوزن الالماني بموقعه في قائمة الفريق في حين يغيب عن تشكيل المنتخب الارجنتيني في هذه البطولة كل من هيرنان كريسبو مهاجم ميلان الايطالي ووروبرتو أيالا نجم فالنسيا الاسباني لحصولهما على الراحة مثل زملائهم المحليين روبرتو أبوندانزييري حارس مرمى بوكا جونيورز ولويس غونزاليز لاعب ريفر بليت وزميله خافيير ماشيرانو.


   وتضم قائمة الفريق في هذه البطولة جيرمان لوكس حارس مرمى ريفر بلايت وكارلوس تيفيز المحترف في كورينثيانز البرازيلي وسيزار دلغادو لاعب كروز أزول المكسيكي بينما لم يستدع بيكرمان كل من أندريس دي أليساندرو لاعب فولفسبورغ الالماني وخوان سيباستيان فيرون لاعب انتر ميلان الايطالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock