آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالميةكرة القدم

الأرجنتين تقترح خطة صحيّة لاستضافة جميع مباريات كوبا أميركا

بوينوس ايرس – قدمت الحكومة الأرجنتينية التي تواجه موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا، لاتحاد أميركا الجنوبية “كونميبول”، خطة صحيّة من أجل استضافة جميع مباريات مسابقة كوبا أميركا 2021، التي كان من المفترض ان تنظمها مشاركة مع كولومبيا.

وأعلن الاتحاد القاري في بيان ان الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديس ورئيس “كونميبول” أليخاندرو دومينغيس عمدا إلى تقييم “الأوجه التنظيمية واللوجستية، مع السماح المحتمل بمواقع إضافية، وكل ما يتعلق باجراءات البروتوكول الصحيّ”.

وكان “كونميبول” سحب من كولومبيا التي كان من المفترض ان تستضيف المسابقة القارية التي تنطلق في 13 حزيران/يونيو المقبل مشاركة مع الأرجنتين، هذا الحق الاسبوع الماضي بسبب المظاهرات التي تجتاح البلاد والّتي أفضت إلى مئات من القتلى.

ومنذ 28 نيسان/أبريل الماضي، تشهد البلاد تظاهرات ضد الحكومة المحلية ومواجهات مع قوى الأمن على خلفية قانون الإصلاح الضريبي، وبرغم سحبه من التداول إلاّ أن السخط استمرّ وتحوّل إلى احتجاج أوسع مناهض للحكومة، في بلد يعاني من عنف مستمر وصعوبات اقتصادية فاقمها تفشي فيروس كورونا.

ولم يتم حتى الآن نقل المباريات التي كان من المقرر إقامتها في كولومبيا، في حين تحوم الشكوك حول قدرة الأرجنتين على استضافة العرس الكروي القاري بمفردها بسبب موجة جديدة من فيروس كورونا.

وكان ممثلون من “كونميبول” زاروا الملاعب في الارجنتين في الأيام الاخيرة للكشف عليها والتأكد من إمكانية استضافتها للمباريات التي كانت مقررة في كولومبيا، منها المباراة النهائية في 10 تموز/يوليو المقبل.

وسجلت الأرجنتين وفاة حوالي 75,588 شخصاً بسبب جائحة “كوفيد-19” وأكثر من 3,6 ملايين حالة إيجابية من تعداد سكاني يبلغ 45 مليون نسمة.

وأفادت وزارة الصحة الأربعاء عن 35,399 حالة إيجابية جديدة ووفاة 532 شخصاً، وتعّول حكومة الرئيس فرنانديس على مفاعيل الحجر الصحي الذي بدأ السبت الماضي وينتهي الأحد من أجل الحدّ من نسبة تفشي كورونا الّتي تعتبر الأعلى في العالم بالنسبة لعدد السكان. (أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock