رياضة محلية

“الأردنية” تبرمج احتفالاتها الرياضية بمناسبة عيدها الخمسين

أيمن وجيه الخطيب

عمان– أعلنت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، عن آخر المستجدات المتعلقة ببطولاتها الرياضية التي تتزامن مع احتفالاتها بمرور 50 عاما على تأسيسها.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في مقر الجامعة الأردنية، عميد شؤون الطلبة في الجامعة د. نايل الشرعة، بحضور نائب عميد شؤون الطلبة د.حسن السعود، ومدير دائرة النشاطات الفنية والثقافية والإعلامية د. نضال نصيرات، ومدير دائرة النشاطات الرياضية نايف ابو دلبوح.
ورحب د. الشرعة بممثلي وسائل الإعلام، مشيرا الى دورهم الكبير في دعم وتطوير الرياضة الجامعية، مؤكدا أهمية دور دائرة النشاطات الرياضية في استقطاب اصحاب الخبرة والكفاءة للمساهمة في تطوير الرياضة الجامعية.
وكشف الشرعة: “أن عمادة شؤون الطلبة ستقيم مسيرة للدراجات من عمان الى العقبة وذلك بمناسبة احتفالات الجامعة”.
 وتشمل الانشطة الرياضية بطولات بالكرة الطائرة وكرة القدم النسوية وكرة القدم للخماسي.
وتنطلق عند الساعة 11 من صباح اليوم بطولة الجامعة بالكرة الطائرة، وستنطلق عند الساعة الواحدة ظهرا بطولة خماسي الكرة، وتختتم البطولات يوم السبت المقبل.
وتحدث عميد شؤون الطلبة د.حسن السعود، حول توفير عوامل السلامة في سباق الدراجات الذي سينطلق يوم غد من الجامعة الأردنية وينتهي في مدينة العقبة، حيث يمر المشاركون في عدة جامعات أردنية، وسيتم توفير محطات للتوقف وسيتم توفير أقصى عوامل السلامة لضمان سلامة المشاركين بالتعاون مع الجهات المختصة.
وقال مدير دائرة النشاطات الفنية والثقافية والإعلامية د. نضال نصيرات، انه سيقام 27 من الشهر المقبل احتفال كبير في المركز الثقافي، واستعرض أهم فقرات الحفل التي تشمل على عدة فقرات فنية وإبداعية مميزة.
وأكد نايف ابو دلبوح، ان دائرة النشاطات الرياضية، تعمل بشكل كبير من أجل إعداد جيل من اللاعبين المميزين، وتفعيل النشاط الرياضي الداخلي للطلبة والخاص بالكليات من أجل تشكيل منتخبات وطنية قادرة على المنافسة في البطولات المحلية.
وتفعيل تبادل الزيارات الرياضية الخارجية مع الجامعات العربية، وذلك تشجيعا وتحفيزا للفرق الرياضية عند مشاركتهم في البطولات وتحقيق نتائج مرموقة.
برنامج بطولات الجامعة الرياضية الاحتفالية
– 17، 18 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي: بطولة الكرة الطائرة للطلاب، بمشاركة فرق الجامعات الأردنية واليرموك والتكنولوجيا والهاشمية والبلقاء التطبيقية.
– 17، 18 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي: بطولة كرة القدم النسوية، بمشاركة فرق الجامعات الأردنية والتكنولوجيا والهاشمية والبلقاء.
– 18-22 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي: مسيرة الدراجات من عمان إلى العقبة.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock