آخر الأخبار

“الأردنية” تخرج الفوج الثاني من المشاركات بمشروع “أنا هنا”

 عمان – احتفل مركز دراسات المرأة بالجامعة الأردنية بتخريج الدورة الثانية لمشروع “أنا هنا” للتوجيه المهني للإناث الذي نفذه المركز لعام كامل بالتعاون مع برنامج تمكين المرأة اقتصاديا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “أيكونوين” المنفذ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.
وأكدت مديرة المركز الدكتورة عبير دبابنة بتصريح صحفي امس، ان هذا البرنامج الريادي الذي يعمل على ربط مخرجات التعليم بسوق العمل، جاء ثمرة شراكة بين المركز والبرنامج، مستهدفا بدورته الثانية 22 طالبة جامعية، وتقديم الرعاية والتوجيه لهن.
بدورها، لفتت مديرة البرنامج هيلداغارد فوغلمان، إلى أن العديد من الخريجات يواجهن بأجزاء من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحديات تتعلق بالمعيقات الاجتماعية والثقافية والصور النمطية، وعدم حصولهن على المشورات الوظيفية أو وصولهن للشبكات الوظيفية المهنية كما يلزم.
وتخلل الحفل عرض موجز لأهم إنجازات وقصص نجاح المشروع، وجلسات جانبية للطلاب قدمها شركاء المشروع من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي.
وأعلنت دبابنة عن إطلاق يوم التوجيه المهني للدورة الثالثة ومبادرة “تحالف أنا هنا الوطني” استكمالا لمسيرة وأنشطة المبادرة.
وفي ختام الحفل، سلم محافظة، الشهادات للمستفيدات من التوجيه وموجهاتهن. – (بترا)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock