أخبار محلية

“الأردنية” تكرم أمهات أشخاص ذوي إعاقة

عمان- نظمت كلية علوم التأهيل في الجامعة الأردنية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة وجمعيتي الحياة والديسلكسيا أمس فعالية “أمك بفكرك” لتكريم الأمهات اللائي قُدْن مسيرة أبنائهن من ذوي الإعاقة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة إن الفعالية تأتي بمناسبة يحتفل فيها العالم أجمع بالأم التي هي المربية والمعلمة، فكيف بها تربي معاقا يحتاج لعناية خاصة وجهدا مضاعفا مع الحرص على عدم إشعاره بإعاقته.
وأوضحت عميدة الكلية الدكتورة رلى درويش ان فعالية اليوم تأتي استكمالا لمبادرة “من عمان نبدأ”، معلنة عن إطلاق مسابقة “أمك بفكرك” بالتعاون مع مركز دراسات المرأة، يشارك فيها طلبة الجامعة في رسم أو كتابة موقف مؤثر مع أمهاتهم.
مشرفة الفعالية الدكتورة عالية الغويري قالت إن النشاط يسلط الضوء على أمهات تميزن بتربية أبناء من ذوي الإعاقة، لتصنع منهم أفرادا فاعلين في المجتمع ومواطنين صالحين يشاركون في نهضة الوطن ويقدمون له خلاصة جهدهم.
بدوره، تحدث رئيس الجمعية الأردنية للديسلكسيا رشاد الخمايسة عن أهمية تكريم الأم التي رفضت أن تبقى أسيرة صورة نمطية لتقول للعالم بأن المرأة نصف المجتمع، وتثبت أنها قادرة على إدارة شؤون الحياة وتربية أبنائها المعوقين وغير المعوقين.
وتضمن برنامج الحفل مسرحية قصيرة جسدت معاناة أم ربّت ابناً ذي إعاقة.
وفي ختام الحفل، كرم رئيس الجامعة مجموعة من الأمهات اللاتي ربّيْن أبناء من ذوي الإعاقة، إضافة إلى مندوب الأمين العام للمجلس الوطني للأسرة فاضل الحمود.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock