آخر الأخبار

“الأردنية” توقع اتفاقية تعاون مع الخدمات الآمنة لصناعة البرمجيات

عمان – وقعت الجامعة الأردنية وشركة الخدمات الآمنة لصناعة البرمجيات أمس اتفاقية تعاون مشترك للقيام بأعمال الربط الإلكتروني والبرمجة مع نظام “إي فواتيركم” لتسديد الرسوم والتي وقعتها الجامعة مؤخرا مع البنك المركزي.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة نائب رئيسها لشؤون الاستثمار والتطوير الدكتور غالب صويص وعن الشركة الدكتور علاء نشيوات.
وبموجب الاتفاقية سيتمكن الطلبة وأولياء امورهم بعد الربط الإلكتروني مع النظام، الاستعلام عن رسوم الساعات الجامعية وغيرها من الرسوم الأخرى التي تترتب عليهم وتسديدها إلكترونيا من خلال حساباتهم البنكية عبر مختلف قنوات الدفع المصرفية الالكترونية الخاصة بهم.
وعقب توقيع الاتفاقية قال صويص إن الجامعة الأردنية ستكون أولى الجامعات الحكومية في المملكة تقدم خدمة الاستعلام عن الرسوم الجامعية ودفعها الكترونيا، مشيرا الى الأثر الكبير الذي تتوقعه الجامعة بانخفاض تكلفة المعاملات، وارتفاع مستويات الكفاءة، وتحسن دورات التحصيل وطرق دفع أكثر جاذبية وأسهل على الطلبة وذويهم سواء داخل المملكة أو من خارج المملكة.
يشار الى ان نظام “إي فواتيركم” نظام مركزي موحد آمن، أطلقه البنك المركزي لعرض وتحصيل الفواتير والمدفوعات الأخرى إلكترونياً عن طريق ربط المؤسسات العامة والخاصة (المفوترين) في مختلف القطاعات من تأمين، وصحة، وتعليم، وسياحة، وتكنولوجيا واتصالات، وخدمات عامة، ومدفوعات حكومية وغيرها من جهة، مع معظم البنوك ومقدمي خدمات الدفع من جهة أخرى.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock