آخر الأخبار الرياضةالرياضة

الأردنية لرياضة السيارات تحتفي بالمتطوعين وتستعد لسباق السرعة السادس

أيمن وجيه الخطيب

عمان – نظمت الأردنية لرياضة السيارات، انسجاما مع تطلعات الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، يوما تطوعيا، أول من أمس ضمن أسبوع “فيا” للمتطوعين، تقديرا للدور الكبير الذي يؤدونه في سباقات رياضة السيارات بأنواعها.
وقامت الأردنية لرياضة السيارات بإنتاج فيديو عن المتطوعين الأردنيين، ونشرت صورهم على منصات التواصل الاجتماعي، وأتاح الاتحاد الدولي الفرصة أمام المتطوعين لإرسال صورهم والقصص الخاصة بهم على الهاشتاغ FIAVolunteersWeekend# عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستغرام، من أجل ربط جميع المتطوعين في العالم مع بعضهم بعضًا.
ووجه رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) الفرنسي جون تود رسالة إلى كافة المتطوعين حول العالم قال فيها: “المتطوعون هم الأبطال المجهولون في رياضة السيارات ومن دونهم، لن نكون قادرين على الذهاب لمتابعة سباقات رياضة السيارات حول العالم، ونحن في الاتحاد الدولي، نقدر دورهم ومساهمتهم الفعالة في رياضة المحركات، ونتطلع لعطلة نهاية الأسبوع لإلقاء الضوء على عملهم الجاد وتفانيهم من أجل ضمان سلامة ونجاح السباقات في جميع أنحاء العالم”.
من جهة أخرى تختتم الأردنية لرياضة السيارات أنشطتها، بسباق السرعة السادس الذي ينطلق يوم الجمعة في البحر الميت، وكانت قد أصدرت في وقت سابق التعليمات التكميلية للسباق، حيث ستعلن عن أسماء المشاركين في السباق اليوم، كما ستتم يوم الخميس عملية التدقيق الإداري والفحص الفني والتدريب على مسار السباق سيرا على الأقدام.
ومن المنتظر أن تحتدم المنافسة على لقب الأردن لسباقات السرعة في الجولة السادسة والأخيرة من بطولة الأردن، حيث يتطلع السائقون إلى تحقيق نتائج مميزة تعزز مواقعهم في الترتيب العام على رأسهم المتألق شاكر جويحان ويزن قطان وغيث الوريكات.
إلى ذلك عاد إلى أرض الوطن، السائقون المشاركون في النسخة الثانية من بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينغ “كأس الأمم”، التي أقيمت في العاصمة العُمانية مسقط على مدار 5 أيام.
وكان للأردن حضورا مميزا في البطولة التي ترك فيها الأبطال بصمة واضحة في منافسات الصغار والكبار، وحول البطولة قال ناورز ناشخو والد ومدرب السائق الواعد فيصل:” لقد كانت البطولة من أصعب البطولة التي يشارك فيها ابني للمرة الأولى، واجهتنا مشاكل كثيرة، وتعرضت سيارة السباق التي كان يشارك فيها ابني فيصل لحادث في الجولات التدريبية، وقمنا بإصلاحها، من أجل معاودة مشاركته في الجولات التأهيلية والتصفيات والنهائيات، وقد واجه فيصل عوائق في سيارة السباق، بعد أن كان متميزا في الأدوار التأهلية”.
من ناحيته، قال بطل سباقات السرعة هشام النجار، والد السائق المتألق أمير: “كانت البطولة مرهقة بعض الشيء واستطاع أمير تحقيق المركز الثاني في فئة الكبار وسط منافسة قوية من أبطال عالميين وعرب، سنركز الآن على تحقيق أمير إنجازات مشرفة في بطولة تحدي روتاكس ماكس للكارتينغ في البحرين الشهر المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock