أخبار محلية

“الأردنية للطيران” تدشن رحلتين منتظمتين إلى القاهرة من عمان

عمان- الغد– دشنت الشركة الأردنية للطيران أمس أول رحلة بين القاهرة وعمان، وبمعدل رحلتين منتظمتين اسبوعيا (يومي اﻷحد واﻷربعاء).
وقدمت الشركة عروضا مناسبة لتنشيط حركة النقل الجوي بين الوجهتين المهمتين على مستوى المنطقة ولاستقطاب وتشجيع السياحة الوطنية بين البلدين، إضافة الى تسهيل حركة النقل للطلبة ورجال اﻷعمال.
وصرح الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية للطيران، الكابتن زهير الخشمان، ان افتتاح خط عمان – القاهرة –عمان يضاف الى شبكة الخطوط التي تشغل اليها الشركة منها جدة – وبغداد – والمنامة / البحرين – وبيروت والكويت – وشرم الشيخ حاليا وبمعدل 3 رحلات اسبوعيا لكل منها، اضافة الى كراتشي – والرياض ولارنكا/ قبرص – والشارقة – ودبي – واسيوط- والغردقة والتي من المنتظر تفعيل خطوط التشغيل اليها فور الانتهاء من بعض الإجراءات الفنية على شبكات الحجز العنكبوتية مثل امديوس وجاليلو لهذه الخطوط.
وأكد الكابتن الخشمان أن الرحلتين الأسبوعيتين للقاهره في الوقت الحالي تعتبران غير كافيتين لتغطية الطلب المتزايد على حركة السفر بين البلدين الشقيقين على الرغم من وجود أكثر من 27 رحلة اسبوعية اخرى يتم تشغيلها من قبل الخطوط المصرية والملكية الأردنية، واننا نتطلع في القريب العاجل الى تحرير الأجواء ضمن بروتوكول اتفاقية النقل الجوي الأردني المصري لخدمة حركة النقل الجوي بين البلدين الشقيقين.
يذكر ان حركة النقل الجوي بين المملكة وجمهورية مصر العربية تعتبر نشطة للغاية وذلك بسبب العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين.
وتشغل الشركة رحلات مجدولة الى اسطنبول يوميا، وشرم الشيخ وانتاليا ودلمان بمعدل 6 رحلات لكل منها اسبوعيا من خلال مكاتب السياحه المعتمدة لتشغيل الرحلات السياحية الخارجية وبالتنسيق مع ائتلاف الوكلاء المعتمدين شركة الجود وشركة هوليدي والشركة الأهلية وشركة صنديز للسياحة والسفر.
وتوفر الرحلتان درجة لرجال اﻷعمال، وأوزانا لأمتعة الركاب تصل إلى 40 كيلوغراما، واسعارا زهيدة لأوزان الشحن والبريد الجوي على هذا الخط.
واوضح الخشمان أن خط عمان – القاهرة-عمان يعد من الخطوط الحيوية التي كانت على جدول أعمال الشركة منذ تأسيسها وان افتتاح هذا الخط اليوم هو انجاز يسجل إلى كل من هيئة تنظيم الطيران الأردني والمصري كنتيجة من نتائج المباحثات المثمرة التي جرت بين الطرفين في عمان خلال الشهر الرابع من هذا العام والتي كانت زيادة السعة المقعدية بين البلدين من اهم نقاط البحث بين الجانبين.
وتنطلق الرحلتان الاسبوعيتان من مطار الملكة علياء الدولي يومي اﻷحد في الساعة 6:20 مساء، وفي تمام الساعة 10:00 من صباح يوم الاربعاء.
وأشار الكابتن الخشمان إلى أن الشركة اعتمدت سلسلة من المكاتب ومراكز بيع تذاكر السفر للمسافرين في الأردن والقاهرة، واعتماد نظام حجز التذاكر السفر العالمي (امديوس وجاليلو) ، الى جانب الحجز الالي من خلال الموقع الإلكتروني للشركة الأردنية للطيران والدفع من خلال بطاقات الائتمان على موقع الشركة.

تعليق واحد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock