آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الأردنية للماراثونات” توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة الأردنية

عمان- الغد – وقعت الجمعية الأردنية للماراثونات، اتفاقية تعاون مع الجامعة الأردنية، وذلك قبيل انطلاق فعاليات “ألترا ماراثون البحر الميت وماراثون عمان”؛ حيث سيكون للجامعة الأردنية دور ومشاركة فاعلة في التنظيم والترويج لتلك الماراثونات.
يأتي ذلك، تأكيداً للجهود المستمرة التي تبذلها الجمعية الأردنية للماراثونات، لتعزيز التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي، بهدف الارتقاء بوعي الأفراد نحو اتباع الأنماط الصحية السليمة، بالإضافة إلى استقطاب مزيد من المتطوعين في صفوف الشباب، واستكمال خططها الرامية لرسم برنامج متكامل للترويج لرياضة الجري في المملكة، بالتنسيق مع الجامعة الأردنية.
واتفق الطرفان على الترويج لتلك الماراثونات داخل الحرم الجامعي، من خلال وضع إعلانات على اللوحات داخل الجامعة الأردنية، ووضع كشك ترويجي لبيع كوبونات المشاركة في الماراثونات قبل شهر من الانطلاق، ومشاركة طلاب متطوعين من الجامعة، واحتساب ذلك ضمن ساعات خدمة المجتمع، فضلاً عن تسهيل تنفيذ ورش التدريب اللازمة للمعنيين والمتطوعين.
كما تم الاتفاق على وضع شعار الجامعة الأردنية، على المطبوعات كافة الخاصة بألتراماراثون البحر الميت وماراثون عمان، بالإضافة إلى وضع الشعار أثناء الترويج للماراثونات على منصات التواصل الاجتماعي والإعلانات المتلفزة والمقابلات الصحفية.
وثمن الدكتور موسى اللوزي، نائب الرئيس لشؤون المراكز وخدمة المجتمع ورئيس فرع العقبة، الدور الفاعل الذي تلعبه الجمعية الأردنية للماراثونات في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين طلاب الجامعات، وحثهم على المزيد من المشاركة الإيجابية في الأحداث والماراثونات التي تقيمها الجمعية على مدار العام، ما يسهم في صقل مهاراتهم وتوفير مساحة كافية لهم لممارسة الأنشطة الرياضية.
وبدورها، أكدت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، أهمية التنسيق والتعاون مع الجامعة الأردنية في سبيل الترويج لرياضة الجري بشكل متكامل، وذلك إدراكا منها لأهمية الجامعة الأردنية التي تعد صرحاً علمياً بارزاً. كما أشارت إلى أن ذلك التعاون يأتي استكمالاً لمسيرة الجمعية في التنسيق والتعاون مع المؤسسات المختلفة والتي لها دور بارز في إنجاح الفعاليات التي تقيمها.
وتجدر الإشارة، إلى أن ألترا ماراثون البحر الميت سينطلق بنسخته الخامسة والعشرين في الثاني عشر من نيسان (ابريل) المقبل تحت شعار “اركض في أخفض بقعة في العالم لكل العالم”، برعاية سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وبالشراكة مع “إل جي إليكترونيكس”، كما سيقام ماراثون عمان في الحادي عشر من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وسط مشاركة محلية ودولية واسعة، مما يعطي فرصة مهمة للترويج للأردن كوجهة سياحية ورياضية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock