آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الأردنيون يفرحون بـ 9 أيام من العطلة

عمان- الغد- ينتظر الأردنيون بفرح- وتحديدا موظفو القطاع العام- عطلة “طويلة” حسب ما وصفها كثيرون؛ نظرا لاشتمالها على عطلة نهاية الأسبوع الحالي، وعطلة عيد العمال التي تليها ولمدة يوم، وعطلة عيد الفطر لأربعة أيام، وعطلة نهاية الأسبوع التي تليها وتمتد ليومين.

وأصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، اليوم الأحد، بلاغاً يُحدِّد عطلة عيد الفطر السَّعيد اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق للثَّاني من أيَّار/ مايو المقبل، وحتَّى مساء يوم الخميس الموافق للخامس منه.

ونصَّ البلاغ على أن تعطِّل جميع الوزارات، والدَّوائر الرسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات، ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمَّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها، اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق للثَّاني من أيَّار المقبل، وحتَّى مساء يوم الخميس الموافق للخامس منه.

واستثنى البلاغ الوزارات والدَّوائر الرسميَّة التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

كما قرَّر الخصاونة في بلاغ رسمي أصدره الأربعاء الماضي، تعطيل الوزارات والدَّوائر الرسميَّة والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة والبلديَّات، ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمَّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة، يوم الأحد الموافق للأول من أيار لعام 2022 ميلاديَّة، احتفاءً بيوم العمَّال العالمي.

من جهتها، أعلنت وزارة العمل، الخميس الماضي، أن ‏عطلة عيد العمال، التي تصادف يوم الأحد الموافق 2022/5/1، تشمل العاملين في القطاع الخاص.

ووفق بلاغاتٍ سابقة صادرة عن في وزارة العمل استنادا إلى قانون العمل، فإن قرار عطلة عيد الفطر الصادر عن رئيس الوزراء يشمل القطاع الخاص.

وأعرب العديد من المواطنين عن فرحتهم بعطلة عيد الفطر، حسب ما رصدت “الغد” عبر منصات التواصل الاجتماعي:

من جانبهم، تساءل موظفو القطاع الخاص عن مدة عطلتهم:

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock