آخر الأخبارالغد الاردني

الأردنيون ينتظرون بقلق إعلان نتائج “التوجيهي”

مخاوف من تداعيات "كورونا" والتعليم عن بعد على النتائج

آلاء مظهر

عمان – لن تنقشع سحابة النزق والعصبية التي تسيدت منازل الاردنيين منذ ليلة الجمعة وهم يعدون تنازليا لساعة الصفر، الى أن يعلن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، عند العاشرة من صباح السبت، نتائج الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي).
فحتى الساعات الأخيرة من يوم الجمعة، كانت الظروف الاستثنائية التي شهدها العام الدراسي الماضي من إضراب للمعلمين، مرورا بظروف جائحة فيروس كورونا التي فرضت التعليم عن بعد، تلقي بظلالها بشكل قلق ومخاوف تنتاب الطلبة وذويهم على مستوى نتائجهم وعلاماتهم وما إذا كانت ستمكنهم من الولوج الى مرحلة جديدة من حياتهم وتتويج 12 عاما من الكد والسهر والاستعداد للانتقال للمرحلة التالية من رحلتهم الدراسية وهي المرحلة الجامعية.
الناطق الإعلامي لوزارة التربية عبدالغفور القرعان، قال إن المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الوزير النعيمي في مبنى الوزارة لإعلان النتائج سيكون بحضور 20 شخصا بشكل مباشر، التزاما بأمر الدفاع رقم 11، فيما سيتمكن الآخرون من المشاركة بالمؤتمر عن بعد (اون لاين).
وأضاف القرعان، في تصريح صحفي لـ “الغد” الجمعة، إن النتائج ستعلن الكترونيا بالتزامن مع بدء فعاليات المؤتمر الصحفي على الرابط: “www.tawjihi.jo” في حين ستتوفر السجلات الورقية المعتمدة رسميا لإعلان النتائج في المدارس بعد العاشرة من صبيحة اليوم.
وكانت آخر جلسات الامتحان العام لشهادة امتحان (التوجيهي) عقدت في 23 تموز (يوليو) الماضي.
يذكر ان عدد الطلبة المشتركين بالامتحان للعام الحالي من الفروع الأكاديمية والمهنية بلغ 178217 طالبا وطالبة، بينهم 104931 طالبا وطالبة بالمسار النظامي، و73286 من الدراسة الخاصة.
وتوزع المشتركون على كل الفروع الأكاديمية والمهنية بواقع 40554 طالبا وطالبة من النظاميين، و22482 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع العلمي، و53616 من الطلبة النظاميين، و37356 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع الأدبي.
كما بلغ عدد المتقدمين للامتحان من الطلبة النظاميين في الفرع الشرعي 46 طالبا وطالبة، و190 من طلبة الدراسة الخاصة، و1666 من طلبة الدراسة الخاصة فقط في فرع الإدارة المعلوماتية، و119 مشتركا من طلبة الدراسة الخاصة فقط تقدموا للامتحان العام في فرع التعليم الصحي.
فيما تقدم للامتحان في الفرع الصناعي 3916 طالبا نظاميا، و4338 من طلبة الدراسة الخاصة، و1197 طالبا وطالبة نظاميين في الفرع الزراعي، إضافة إلى 2323 من طلبة الدراسة الخاصة، و1168 من الطلبة النظاميين، و1161 من طلبة الدراسة الخاصة في الفرع الفندقي والسياحي، و4434 طالبا وطالبة نظاميين، و3651 من طلبة الدراسة الخاصة في فرع الاقتصاد المنزلي.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
49 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock