أخبار محليةاقتصاد

“الأردني للريادة” يستثمر 1.5 مليون دولار في “جلوبال فينتشرز”

إبراهيم المبيضين

عمان– أعلن الصندوق الأردني للريادة (ISSF) أخيرا أنه استثمر في صندوق “جلوبال فنتشرز Global Ventures”؛ وهي شركة رأس مال مغامر، مقرها في دبي وتركز على الاستثمار في الشركات التكنولوجية بمرحلة النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبلغ حجم الاستثمار، الذي وقعت اتفاقيته في شهر كانون الأول ( ديسمبر) الماضي، 1.5 مليون دولار.

ومع الإعلان عن هذا الاستثمار في صندوق “جلوبال فنتشرز” يرتفع عدد الصناديق التي استثمر فيها “الصندوق الأردني للريادة” منذ انطلاقته إلى 11 صندوقا وذلك ضمن مسار الاستثمار غير المباشر للصندوق. ومسار الاستثمار في الصناديق الاستثمارية، هو استثمار “غير مباشر” للصندوق الأردني للريادة، بمعنى أنه لا يستثمر في الشركات الأردنية مباشرة، وإنما في صناديق استثمارية لتقوم هي بدورها بالاستثمار بالشركات الأردنية، وهو ما يؤكد التزام الصندوق الأردني للريادة بتمكين الشركات الناشئة الأردنية الواعدة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز بيئة ريادة الأعمال المحلية والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وتكمن أهمية هذا المسار بأنه يسهم في جلب صناديق استثمارية خارجية إلى المملكة يستمر عملها إلى ما بعد انتهاء مدة عمل الصندوق الأردني للريادة، حيث تغطي صناديق الاستثمار المراحل المختلفة للشركات الريادية، من مرحلة النمو المبكر إلى النمو الناضج.

وقال المدير العام للصندوق الأردني للريادة ليث القاسم :”من خلال الاستثمار في الصناديق التقدمية مثل “جلوبال فنتشرز”، ندعم بفاعلية الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الطموحة لتوسيع نطاق أعمالها وتعزيز عملياتها وتحقيق إمكانيات نموها، ما يسهم بتطوير المشهد الريادي ودفع التنمية الاقتصادية القوية في جميع أنحاء الأردن وخارجها”.

ومن جانبه قال الشريك العام في “جلوبال فنتشرز” باسل مفتاح،:” إن الأردن يعتبر رائدًا إقليميًا لريادة الأعمال ومركزًا لبعض أقوى الشركات والمؤسسين في المنطقة، مع وجود برامج دعم واستثمارات للشركات الصغيرة والمتوسطة، وعملنا ينسجم مع رؤية الصندوق في تحويل بيئة ريادة الأعمال المحلية والإقليمية إلى مركز عالمي للتكنولوجيا والابتكار”.

و”الصندوق الأردني للريادة” انطلق بمبادرة من البنك المركزي في شهر أيلول (سبتمبر) من العام 2018، وهو شركة مساهمة خاصة مملوكة من البنك المركزي الأردني والشركة الأردنية لضمان القروض برأسمال قدره 98 مليون دولار، وبتمويل من البنك المركزي الأردني بقيمة 48 مليون دولار والبنك الدولي بقيمة 50 مليون دولار.

و”جلوبال فينتشرز” هي شركة رأس مال مخاطر تستثمر في رواد الأعمال، وتعمل على توسيع الأفكار الناشئة. تدعم “جلوبال فينتشرز” المؤسسين ذوي الفكر العالمي الذين يقودون شركات في مرحلة النمو، وقد استثمرت جلوبال فينتشرز في 44 شركة تعمل عبر 10 أسواق مختلفة.

إقرأ المزيد : 

“جلوبال فايننس”: “الإسلامي الأردني” أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الأردن

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock