عجلونمحافظات

“الأردن بعيون مصوري عجلون” تسلط الضوء على مواقع السياحة في الطفيلة

عامر خطاطبة
عجلون- في محطة جديدة من زيارتها لمناطق مختلفة في المملكة، سلط فريق “مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون” أمس الضوء على مواقع سياحية وأثرية وبيئية في محافظة الطفيلة، بهدف الترويج لتلك الأماكن .
والتقى الفريق في بداية جولته بمساعد محافظ الطفيلة الدكتور محمد الشبلي العبادي وعدد من الإعلاميين وممثلين عن مديرية السياحة، واستمعوا لواقع محافظة الطفيلة السياحي وما تملكه من منظومة طبيعية ومقومات سياحية ، وما تتمتع به المحافظة من ميزات نسبية جاذبة في المجالات السياحية والاثرية والبيئة ومعالم مختلفة.
وعرض منسق المبادرة منذر الزغول أهداف المبادرة التي انطلقت قبل زهاء ثمان سنوات بالتعاون مع مديرية السياحة والاثار والثقافة ودارة عجلون للتراث والثقافة ، مشيرا إلى أن المبادرة تضم نخبة من الشباب والشابات المتطوعين من صحفيين واعلاميين ومصورين هدفهم خدمة المصلحة العامة، مبينا أن فريق المبادرة زار محافظات عمان واربد والكرك والسلط ومادبا والزرقاء والاغوار الشمالية.
وأكد أن المبادرة تهدف إلى الترويج للأماكن السياحية والأثرية في المحافظات و تسويق المنتجات الشعبية والحرف اليدوية وتشجيع الأسر والأفراد والجمعيات والعاملين في هذا المجال للاستمرار في هذا العمل، والمساندة لهم مثلما في اقامة المعارض المتخصصة بالمنتجات المحلية الغذائية والزراعية والحرفية وتشجيع الاستثمار في المحافظات ودعم المنشأت السياحية القائمة من خلال الترويج لها وتوعية الزوار والمواطنين للحفاظ على البيئة والطبيعة الجميلة وعلى الثروة الحرجية وعدم الأضرار بها .
واشتملت زيارة فريق المبادرة التي رافقهم فيها عدد من موظفي مديرية سياحة الطفيلة على زيارة لوسط مدينة الطفيلة والتقاط الصور من السوق القديم وزيارة قلعة الطفيلة التي بنيت بالعهد العثماني، إضافة الى زيارة موقع قرية السلع ومقام الصحابي الحارث بن عمير الازدي، ومحمية ضانا وبعض عيون الماء في المنطقة، إضافة الى زيارة بعض بلدات محافظة الطفيلة وأماكن سياحية أخرى ،حيث قدم موظفو مديرية سياحة الطفيلة شرحا عن كافة المناطق التي زارها فريق المبادرة .
كما شملت الجولة محمية ضانا، حيث قدم مديرها المهندس عامر الرفوع شرحا عنها وعن أهميتها المحلية والاقليمية والدولية والميزات التي تتمتع بها وما تنفذه من برامج ومشاريع اقتصادية واجتماعية لخدمة السكان والمجتمعات المحلية .
يذكر أن المبادرة اطلقت قبل شهرين و بالتعاون مع مديريتي السياحة والثقافة في عجلون مسار الزيتون الرومي في منطقتي الهاشمية والوهادنة الذي يقدر عمر اشجار الزيتون بحوالي ال 2000 عام بهدف الترويج لهذه الشجرة المباركة والاهتمام .
كما يسعى فريق المبادرة من جولاته إلى تسلط الضوء على المواقع السياحية والاثرية والتاريخية والبيئة والمعالم الحضارية والاقتصادية والمنجزات من خلال نشر تقارير إخبارية وصور وفيديوهات على وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الإجتماعي .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock