منوعات

“الأردن عبر العصور تاريخ وحضارة”: عرض أزياء للترويج لمدينة البتراء

 


إسلام الشوملي


عمان- تقيم جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية مساء الجمعة القادم احتفالاً في مدينة البتراء يتضمن عرض أزياء تراثية وفقرات غنائية تشارك في تقديمها الفنانة الأردنية نهاوند.


ويأتي عرض الأزياء الذي يحمل شعار “الأردن عبر العصور تاريخ وحضارة” في إطار الترويج لمدينة البتراء الوردية لتصبح من عجائب الدنيا السبع.


ويتضمن العرض الذي يقام داخل مدينة البتراء وتحديدا في منطقة البيضة البتراء الصغيرة للمرة الأولى عرضا خاصا لثوب البتراء، إضافة لعدد من الأثواب التي تروي بتصاميمها تاريخ الأردن في حقبات بدئت من أزياء ربة عمون إلى اثواب الأنباط وصولاً إلى الثوب الروماني وانتهاء بثوب الأمويين.


وتحدثت رئيسة جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية صيتا الحديد عن العرض قائلة “تعكس بعض التصاميم نماذج للمناطق الاثرية المهمة مثل وادي رم والبحر الميت وفسيفساء مدينة مادبا وجرش وغيرها من المناطق الأثرية الاردنية”.


وتشارك في الحفل الذي يأتي برعاية وزير الثقافة د. عادل الطويسي مجموعة عارضات من فرقة هيل للثقافة والفنون ويتخلل الحفل التصويت للبتراء من قبل المشاركين.


وبحسب الحديد، يعود ريع الحفل لمساعدة الطلبة المحتاجين في المدارس والجامعات، إذ تهدف التي ترأسها فخريا الأميرة عالية بنت الحسين إلى تقديم العون في مجال تعليم الطلبة في المراحل الجامعية، إضافة لعمل الجمعية على فكرة تأهيل المرأة الأردنية وتطوير مهاراتها وقدراتها ودعمها للحفاظ على تراثها الأردني للمرأة.


ويذكر ان جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية تعنى بالحفاظ على التراث الأردني وابرازه، كما ساهمت الجمعية من خلال عروض الأزياء التي تقيمها خارج المملكة بالترويج للبتراء والمناطق السياحية الأردنية لاسيما وان كثيرا من التصاميم تستمد فكرتها من آثار الأردن.


وشاركت الجمعية في عروض خارجية في عدد من البلدان مثل كندا وايطاليا والصين ودبي والبحرين والمغرب.


تهدف الجمعية أيضاً إلى المحافظة على التراث والازياء الشعبية وتقديمها بطريقة تتضمن بعض التحديث والتطوير كي تستطيع المرأة الحديثة ارتداءه في اي مكان خاصة بالألوان الحديثة التي ادخلت عليه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock